Close ad

تل أبيب: هذه هي الشروط الثلاثة الرئيسية لاستئناف المفاوضات

15-6-2017 | 00:30
تل أبيب هذه هي الشروط الثلاثة الرئيسية لاستئناف المفاوضات نتنياهو - عباس
معتز أحمد ابراهيم

كشف التليفزيون الإسرائيلي في تقرير له عما أسماه بالشروط اللازمة لاستئناف مفاوضات السلام العربية. وقال التقرير إن أبرز بنود هذه الشروط هي كبح جماح الاستيطان، بالاضافة إلى وضع ترتيبات أمنية برعاية الأردن وعدد من الدول العربية، وفتح أفق التعاون بين الدول العربية وإسرائيل بالتزامن مع المفاوضات. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن تفاصيل هذه الشروط من وسيئلة إعلام إسرائيلية تتحدث صراحة عن هذه الشروط.

موضوعات مقترحة


جدير بالذكر أن عددًا من التقارير الصحفية، سواء الإسرائيلية أو حتى العربية تتحدث عن إمكانية عقد مؤتمر قمة للسلام بين العرب وإسرائيل قريبًا ، وهو المؤتمر الذي يمكن أن يعقد في خلال الثلاثة أسابيع المقبلة بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، وهو ما أشارت إليه صراحة صحيفة القدس الفلسطينية أو صحيفة إسرائيل اليوم الإسرائيلية .

ورغم نفي المصادر المسئولة، سواء في رام الله أو تل أبيب، إمكانية عقد هذا المؤتمر الآن إلا أن عددًا من الدوائر الأمريكية تتحدث عن اتفاق عام تم الآن بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية والولايات المتحدة لعقد هذا المؤتمر الذي تمت الموافقة الضمنية على خطوطه الرئيسية أثناء الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة مؤخرًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: