Close ad

هاآرتس تكشف: زيادة الدفاعات الجوية الإسرائيلية بالصاروخ حيتس 3

19-1-2017 | 11:52
هاآرتس تكشف زيادة الدفاعات الجوية الإسرائيلية بالصاروخ حيتس صورة ارشيفية
معتز أحمد ابراهيم

قالت صحيفة هاآرتس في تقرير لها اليوم أن سلاح الجو تسلم المجموعة الاولى من صواريخ حيتس-3 والتي تعني بالعربية "السهم 3"، وهي المجموعة المعنية بترقية أو زيادة منظومة القدرات الإسرائيلية الدفاعية ، بالإضافة إلى القدرة أيضًا على التعامل والتصدي للصواريخ الباليستية التي يتم طرقها ضد إسرائيل من جهات معادية.

موضوعات مقترحة


وأشارت صحيفة هاآرتس في تقرير لها إن هذه المنظومة ستكمل قدرات التغطية التي توفرها منظومة "حيتس 2"، بالإضافة إلى منظومة "العصا السحرية" المضادة للصواريخ والقذائف متوسطة المدى، وبطارية "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ قصيرة المدى.


بالإضافة إلى ذلك تتمتع الصواريخ سهم 3 بقدرات تكنولوجية خارقة على مستوى عالمي ، وهي القدرات التي تستطيع التصدي لأي صواريخ يتم إطلاقها من الغلاف الجوي بصورة أكثر دقة.


وقالت الصحيفة إن هذا ارتقاء كبير لغلاف الدفاع الجوي الإسرائيلي، وستعمل صواريخ حيتس 3 سوية مع صواريخ حيتس 2، ستتوفر فرص تصدي تقلص فرص إصابة اسرائيل".


اللافت أن الصحيفة أشارت إلى أن صواريخ "حيتس 3" يتم تصنيعها وتزيودها بالتقنية المتطورة في هيئة الصناعات الجوية الإسرائيلية، وهو ما يتم بالتعاون مع شركة "اليسرا" التابعة لمجمع "البيت"، وشركة بويينج والولايات المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة