Close ad

يديعوت أحرونوت: 71 ألف إسرائيلي زاروا سيناء الشهر الماضي

28-10-2016 | 09:03
يديعوت أحرونوت  ألف إسرائيلي زاروا سيناء الشهر الماضي صورة ارشيفية
معتز أحمد إبراهيم
في أول بيان إحصائي رسمي إسرائيلي يصدر رسميًا ، كشفت مصادر في وزارة الداخلية عن وصول عدد السائحين الإسرائيليين إلى سيناء الشهر الماضي إلى 70 ألف سائح ، مقابل 45 ألف سائح زاروا إسرائيل في شهر سبتمبر من العام الماضي 2015. وقال مصدر إسرائيلي إن 71 ألف إسرائيلي أيضا زاروا سيناء في شهر أغسطس الماضي ، مقابل 49 ألفًا زاروها في شهر أغسطس من العام الماضي 2015.
موضوعات مقترحة


ورغم الأنباء المتواصلة التي تشير إلى زيارة العديد من الإسرائيليين إلى سيناء وعبور الكثيرين منهم معبر طابا الحدودي ، إلا أن اللافت هو عدم وجود إحصاء رسمي لهذا العدد ، وهو ما كشفته مصادر إسرائيلية رسميا . اللافت أن المصادر الإسرائيلية لم تصدر في الغالب بيانات تتعلق بدخول أو خروج الإسرائيليين من سيناء ، إلا أن وزارة الداخلية عرضت هذا العدد في خطوة لافتة.

ونوهت صحيفة يديعوت أحرونوت في تقرير لها إلى أن قرب سيناء من إسرائيل بالاضافة إلى التسهيلات الإدارية التي تمنحها معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية للمواطنين ساهما في زيادة عدد هؤلاء السائحين.

والمعروف أن السائح الإسرائيلي يدخل سيناء دون تأشيرة مسبقة غير أنه ملزم بالحصول على التأشيرة من السفارة المصرية بتل أبيب حال رغبته في زيارة القاهرة أو أي موقع مصري آخر.

يذكر أن زيادة هذا العدد يعود لاحتفال اليهود بأعياد الغفران والعرش خلال الفترة الأخيرة ، وهو ما أدى إلى ارتفاع عدد السائحين القادمين إلى مصر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: