Close ad

قبل زيارته لإفريقيا.. نتنياهو يطلب "حلاق" وخبير ماكياج له ولزوجته

15-6-2016 | 11:26
قبل زيارته لإفريقيا نتنياهو يطلب حلاق وخبير ماكياج له ولزوجته نتنياهو
معتز أحمد إبراهيم
قالت صحيفة"يديعوت احرونوت" إنه عشية الزيارة التي سيقوم بها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وعقيلته سارة إلى إفريقيا، طلب من وزارة الخارجية، العثور في كل دولة سيزورانها على حلاق وخبير ماكياج، وهم الخبراء الذي طلب نتنياهو أن يرافقوه في زيارته لكل دولة إفريقية حتى يظهر في صورة طيبة هو وزوجته، خاصة مع ارتفاع حرارة الجو في القارة السمراء بهذا الوقت.

وانفردت الصحيفة بنشر معلومة أخرى وهي إنه وفي إطار الاستعداد لهذه الرحلة للقارة السمراء، بعث مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة، برسالة الكترونية إلى جهات في وزارة الخارجية المسؤولة عن تنظيم الزيارة، تتضمن سلسلة من المطالب. ومن بين المعلومات التي طلب من السفارات توفيرها، طرائف وتفاصيل حميمية حول الرؤساء الذين سيلتقي بهم نتنياهو، بما في ذلك معلومات عن عشيقاتهم من أجل أن يتسلح نتنياهو بهذه المعلومات خلال لقائه مع الرؤساء أو الزعماء الافارقة.

اللافت أن هذه المعلومات وفور نشرها، أثارت مكتب نتنياهو بالغضب، وهو ما دفع بالمكتب إلى التأكيد وفي بيان رسمي أن إسرائيل لا تقوم بجمع معلومات خاصة عن الزعماء ونسائهم وأولادهم.....غير أن ما حصل هو أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي طلب من السفارات سيرة ذاتية حول كل زعيم سيجري رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو معه اللقاء، من أجل التعرف عليه.

يشار إلى أن زيارة نتنياهو إلى إفريقيا ستجري في مطلع الشهر القادم، وستستغرق خمسة أيام، وتشمل أوغندا ورواندا وكينيا وإثيوبيا، وتنتهي بالمشاركة في المراسم التي ستقام في مطار عنتيبة القديم في الذكرى الأربعين لعملية عنتيبة التي قتل فيها شقيق نتنياهو، يوني.
يذكر أن يديعوت أحرونوت تتخذ موقفا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ فترة طويلة، وهو ما يعود إلى تولي عناصر وكتاب يساريين إدارة التحرير في الصحيفة التي تعد من الأبرز في إسرائيل.
كلمات البحث
الأكثر قراءة