Close ad

وزير الأمن الداخلي الأمريكي: "داعش" يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية داخل واشنطن

29-3-2016 | 20:59
وزير الأمن الداخلي الأمريكي داعش يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية داخل واشنطنداعش صورة أرشيفية
أ ش أ
أكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون، أن واشنطن لديها معلومات استخباراتية عن وجود مخطط لتنفيذ هجمات إرهابية من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي المسلح داخل الولايات المتحدة.

وقال جونسون - في تصريحات صحفية نقلتها قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء - إن الأجهزة الأمنية تنسق مع قادة الجالية المسلمة في أمريكا لإحباط مثل هذه الهجمات الإرهابية، منوها بضرورة بناء علاقة جيدة مع الجالية وتشجيعهم على التعاون مع الأجهزة الأمنية لدحر هذا التنظيم المتطرف.

وحول انتقاد بعض المرشحين الأمريكيين في الإنتخابات الرئاسية بالإساءة للمسلمين ومنعهم من دخول أمريكا .. انتقد جونسون هذه التصريحات ووصفها بـ"المستفزة"، "وتأتى بنتائج عسكية على أمننا الداخلى ومصالح الأمن القومى".

وأشار إلى أن الهجمات الإرهابية التى حدثت في بروكسل الأسبوع الماضي وراح ضحيتها العشرات، فضلا عن هجمات باريس الدامية في أواخر العام الماضي وراح ضحيتها نحو 130 شخصا على الأقل، أثرت على سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث دعا مرشح الحزب الجمهوري السيناتور تيد كروز الشرطة لتسيير دوريات فى الأحياء التى يقطنها أمريكيون مسلمون، أما المرشح دونالد ترامب فواصل دعوته لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة مؤقتا.
كلمات البحث