Close ad

ضبط ذخيرة كلاشينكوف وأشرطة دعاية جهادية عقب إغلاق "قاعة صلاة" في فرنسا

6-12-2015 | 21:06
ضبط ذخيرة كلاشينكوف وأشرطة دعاية جهادية عقب إغلاق قاعة صلاة في فرنساقاعة صلاة بباريس - ارشيفية
أ ف ب
تمت مصادرة ذخائر لبندقية كلاشينكوف وفيديوهات دعاية لتنظيم "داعش" قرب باريس في سياق عمليات مداهمة أعقبت إغلاق قاعة صلاة الأربعاء، وفق ما أعلنت السلطات المحلية الأحد.

واستهدفت عملية دهم واسعة نفذتها الشرطة قاعة الصلاة هذه التي وصفت بأنها سلفية، في لاني-سور-مير على بعد 30 كلم شرقي باريس، ما أدى إلى غلقها.

وقال بيان للمحافظ في منطقة سان-اي-مارن إنه لدى إجراء عمليات التفتيش في أماكن متعددة يومي 2 و3 ديسمبر "عثر على العديد من التجهيزات بينها وسائط الكترونية"، مشيرا الى "ذخائر عيار 7,62 ملم وذخائر لأسلحة حربية من نوع كلاشينكوف إضافة إلى فيديوهات دعاية" للتنظيم الجهادي.

كما عثر على مسدس ووثائق تتحدث عن الجهاد لدى مسئولين عن قاعة الصلاة، بحسب ما كان أعلن وزير الداخلية برنار كازنوف.

وصدرت أثر عمليات التفتيش 22 مذكرة منع من السفر و"تسعة إجراءات إقامة جبرية لأفراد متطرفين".

كما قدم المحافظ تفاصيل إضافية الأحد بشأن مدرسة قرآنية غير معلن عنها، كشفتها أعمال التفتيش.

وبين الأغراض التي تم العثور عليها في هذه المدرسة "أقراص مضغوطة لأناشيد دينية تمجد شهداء الجهاد في جبهة النصرة" الفرع السوري لتنظيم القاعدة، بحسب البيان.

وأكد البيان أنه "لم يتم تقديم أي طلب لفتح" هذه المدرسة ولم يتم بالتالي الترخيص لأي مدرسة قرآنية في المنطقة.

وكان رئيس جمعية مسلمي لانيي-سور-مارن محمد رمضان قال الأربعاء إنه تفاجأ بغلق قاعة الصلاة والمدرسة مؤكدا أنه "لم يعثر على شيء، نحن لا نخفي شيئا".

وإغلاق قاعة الصلاة في لاني هو الثالث الذي تقرره السلطات منذ إعلان حالة الطوارئ في فرنسا، إثر اعتداءات باريس في 13 نوفمبر الماضي التي أوقعت 130 قتيلا ومئات الجرحى.
كلمات البحث
الأكثر قراءة