Close ad

سلاح الجو الأمريكي يسمح لشركة سبيس إكس الخاصة بإطلاق أقمار صناعية في يونيو

24-3-2015 | 10:27
سلاح الجو الأمريكي يسمح لشركة سبيس إكس الخاصة بإطلاق أقمار صناعية في يونيو شركة سبيس إكس
رويترز
قال سلاح الجو الأمريكي إنه ماض على طريق السماح لشركة سبيس إكس الخاصة بإطلاق أقمار صناعية عسكرية وأخرى للتجسس في يونيو وإن الجهود النهائية ستتركز على الموافقة على محرك المرحلة الثانية والهيكل الخاص بصاروخ فالكون 9 الذي تنتجه الشركة.

وذكر سلاح الجو الأمريكي أمس الاثنين أنه عمل عن كثب مع شركة إكسبلوريشن تكنولوجيز (سبيس إكس) لوضع خريطة "لحجم العمل الصغير نسبيًا" الذي يحتاج إلى إنجاز قبل استكمال عملية الترخيص.

وفور حصول سبيس إكس على التصريح سيسمح لها بالدخول في مناقصات على عمليات إطلاق تنفذها كلها الآن يونايتد لونش أليانس وهي مشروع مشترك بين لوكهيد مارتن وبوينج أكبر شركتين لتصنيع السلاح في الولايات المتحدة.

وقال سلاح الجو الأمريكي إن المسئولين يدرسون أيضًا مسألة السيطرة على التلوث بينما يستكملون عملية التصريح لسبيس إكس.

وذكر سلاح الجو الأمريكي أنه وشركة سبيس إكس يعتزمان مراجعة اتفاق أبرم في يونيو عام 2013 لإدخال توصيات طرحت بعد المرحلة الاولى من مراجعة مستقلة أمرت بها وزيرة سلاح‭ ‬الجو ديبورا جيمس في يناير.

وامتدحت جيمس عمل الفريق الذي قام بالمراجعة وكررت التزامها "بالابتكار الجريء والتنافس في عمليات الإطلاق إلى الفضاء وتحسين الشراكة مع الصناعة".

وأمس الاثنين أعلنت يونايتد لونش أليانس أنها ستطلب من الأمريكيين التصويت خلال الأسبوعين القادمين لاختيار اسم لصاروخها الجديد من بين إيجل أو فريدم أو جالاكسي وان. وذكرت أن الاسم سيعلن في 13 أبريل.

وسارعت يونايتد لونش أليانس مع الصعود السريع لسبيس إكس إلى خفض تكاليف الإطلاق وجذب المزيد من الزبائن التجاريين.
كلمات البحث
الأكثر قراءة