Close ad

قائد حلف الناتو: خطة الغرب الحالية في أوكرانيا لن توقف روسيا

26-2-2015 | 15:11
قائد حلف الناتو خطة الغرب الحالية في أوكرانيا  لن توقف روسياالجنرال فيليب بريدلوف
رويترز
شن قائد حلف شمال الأطلسي "ناتو" فيليب بريدلوف هجوما على الغرب .. قائلًا إن الولايات المتحدة وحلفاءها أعطوا إمدادات غير قاتلة إلى أوكرانيا بينما يعاقبون بوتين ماليًا،. وأشار إلى أن هذا "لن يغير النتائج على أرض الواقع".

وكشف موقع "ديلي بيست" الإخباري الأمريكي النقاب عن أن قائد حلف الناتو أبلغ بشكل صريح وزارة الدفاع الأمريكية أمس الأربعاء أن الجهود الرامية إلى إبطاء تقدم روسيا في أوكرانيا لا تؤتي بثمارها.. مسلطًا الضوء على أنه وجه هذه الرسالة بعد أن بدت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنها في طريقها للتراجع عن مؤشرات سابقة تقول بأن الولايات المتحدة ستسلح الجيش الأوكراني ضد القوات الموالية لبوتين.

وأوضح بريدلوف "في الوقت الراهن, نحن لا نقوم بتسليح الأوكرانيين بالأسلحة الفتاكة، وما نراه هو أن روسيا تستمر في تعزيز قوتها، وتواصل بناء قدراتها". " حسب قوله"

وأضاف أن القرار الخاص بامداد أوكرانيا بأسلحة فتاكة "يمكن أن يؤدي إلى نتائج إيجابية، ويمكن أن يتسبب في نتائج سلبية".. مؤكدا أن "ما نقوم به الآن هو عدم تغيير النتائج على أرض الواقع."

ورغم ذلك قال بريد لوف إنه مستعد لتنفيذ خطط الولايات المتحدة الخاصة بتقديم المساعدة العسكرية للقوات الأوكرانية المحاصرة من المتمردين الموالين للروس.. مشددًا على إدارة أوباما أن تتخذ قرارا فوريا الآن أكثر من أي وقت مضى.
كلمات البحث
الأكثر قراءة