Close ad

انتقادات لترامب بسبب تقارير عن منعه استخدام مصطلحات طبية

16-12-2017 | 22:41
انتقادات لترامب بسبب تقارير عن منعه استخدام مصطلحات طبيةدونالد ترامب
الألمانية

ندد منتقدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما تردد عن قيامه بوضع قائمة من المصطلحات المحظور استخدامها في وثائق تتعلق بـ"مراكز مكافحة الأمراض والوقاية"، وهي هيئة الصحة العامة الرئيسية للحكومة الأمريكية.

موضوعات مقترحة

واتهمت دانا سينجيسر، مسئولة الشئون الحكومية لاتحاد تنظيم الأسرة الأمريكي، وهي وكالة صحة نسائية غير حكومية تقدم خدمات الإجهاض، اليوم السبت، حكومة الرئيس دونالد ترامب فيما يتعلق "بمحاولة إحداث تغيير جذري في تركيز الوكالة بكاملها".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت في وقت متأخر من يوم الجمعة، أن محللي سياسة الميزانية لمراكز مكافحة الأمراض قد صدرت تعليمات لهم مؤخرًا بعدم استخدام سبعة مصطلحات في وثائق ميزانية عام 2019 من بينها كلمات "الجنين" و"المتحولون جنسيًا" و"الضعفاء والتنوع ".

ونقلت الصحيفة عن أحد المصادر- التي لم تكشف عن اسمها- داخل مراكز مكافحة الأمراض، أن الوكالات الأخرى داخل إدارة الصحة والخدمات الإنسانية من المحتمل أن تكون قد تلقت نفس الأوامر.

ولم يتسن لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الحصول على تعليق من جانب مسئولي الهيئات الاتحادية الأمريكية على ما أوردته الصحيفة.

وقالت سينجيسر: "من الخطورة التي لا يمكن تصورها أن تُمنع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها من الحديث عن الأمور الضرورية لصحة الأمريكيين".

وأضافت: "لا يمكنك مكافحة فيروس زيكا، أو تحسين صحة المرأة والجنين، إذا كنت غير قادر على استخدام كلمة الجنين".

وقالت إنه من الضروري "الاعتراف بإنسانية المتحولين جنسيًا" لتلبية احتياجاتهم الصحية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة