Close ad

تيليرسون: الولايات المتحدة ستعطي باكستان فرصة لضرب أهداف إرهابية

1-11-2017 | 18:14
تيليرسون الولايات المتحدة ستعطي باكستان فرصة لضرب أهداف إرهابيةريكس تيلرسون
أ ش أ

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الكونجرس الأمريكي بأن باكستان أعربت عن استعدادها لاستهداف الإرهابيين إذا تم تزويدها بالمعلومات، مشيرا إلى أن واشنطن تخطط لإعطاء إسلام أباد فرصة لإثبات ذلك.

موضوعات مقترحة

ونقلت صحيفة "ذا دون" الباكستانية اليوم الأربعاء، عن تيلرسون قوله خلال جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي دارت حول سلطة الرئيس الأمريكي في شن حرب، حيث تلقى سؤالا من أحد أعضاء المجلس حول ما أخبره به المسئولون الباكستانيون خلال زيارته لإسلام آباد الأسبوع الماضي.

وأفاد تيلرسون بأن المسئولين في باكستان أشاروا إلى أنه في حالة إمداد واشنطن لهم بالمعلومات سيقومون بالتصرف، وتابع قائلا: "سنختبر هذا الأمر بإعطائهم فرصة للقيام بذلك، لذا سنعمل على مشاركتهم المزيد من معلومات استخباراتية معينة".

وأضاف تيلرسون أن الهدف من المحادثات مع الحكومة الباكستانية هو أن تدرك الأخيرة أنها ستكون أحد أكبر المستفيدين من نجاح عملية السلام في أفغانستان، لافتا إلى أنه لباكستان منطقتين حدوديتين مضطربتين للغاية مع أفغانستان والهند، وكانت الرسالة التي تم إيصالها للمسئولين الباكستانيين هي أنه عليهم أن يبدأوا في تحقيق المزيد من الاستقرار داخل بلادهم، مما يعني عدم منح ملاذ آمن لأي من المنظمات الإرهابية التي تشن هجماتها من الأراضي الباكستانية.

وألمح إلى أن باكستان كانت لديها علاقة طويلة مع شبكة حقاني وجماعة طالبان الإرهابيتين يمكن أن تكون قد أدت غرضها في تحقيق الاستقرار لباكستان في الماضي لكنها لم تعد تؤدي هذا الغرض الآن، داعيا إسلام آباد إلى التفكير في استقرارها على مدى أطول ومستقبلها من خلال تغيير طبيعة علاقتها مع تلك المنظمات".

وكان الرئيس دونالد ترامب قد أكد في خطاب له في 21 أغسطس الماضي أن "أحد أعمدة" استراتيجيته الجديدة بشأن أفغانستان هي "تغيير نهج التعامل مع باكستان"، مما آثار تكهنات بشأن سياسة واشنطن الجديدة تجاه إسلام آباد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة