Close ad

ترامب يلتقي الرئيس المكسيكي نهاية الشهر الجاري

22-1-2017 | 04:40
ترامب يلتقي الرئيس المكسيكي نهاية الشهر الجاريإنريكي بينا نيتو
الألمانية

أعلن البيت الأبيض أمس السبت، أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب سيلتقي نظيره المكسيكي انريكي بينا نيتو في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن ترامب سيلتقي مع الرئيس المكسيكي يوم 31 يناير لمناقشة التجارة والأمن والهجرة.

وكان مكتب الرئيس المكسيكي قد ذكر في بيان في وقت سابق إن بينا نيتو أجرى مكالمة هاتفية مع ترامب، يوم السبت، عرض خلالها إجراء "حوار مفتوح" بين الجانبين.

وأعرب خلال المكالمة عن اهتمامه بالعمل على "أجندة تعود بالفائدة على البلدين، مع التركيز على احترام سيادة البلدين والمسؤولية المشتركة".

وكان ترامب قد أعلن أنه يعتزم بناء جدار على الحدود بين البلدين، وقال إنه سيقوم بترحيل الملايين من المهاجرين غير الشرعيين، وكذلك إعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) التي تضم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، كما هدد بفرض رسوم جمركية مرتفعة على شركات صناعة السيارات في المكسيك .

وقام ترامب بزيارة إلى المكسيك خلال حملته الانتخابية للقاء بينا نيتو.

وأعلنت الحكومة المكسيكية يوم الخميس ان وزير الخارجية لويس فيديجاراي ووزير الاقتصاد إلديفونسو جواخاردو سيتوجهان الى واشنطن في الـ25 و26 من الشهر الجاري لحضور أول اجتماعاتهما مع إدارة ترامب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: