Close ad

الغد السوري: نظام الأسد يرتكب مزيدا من الجرائم بحق المعتقلين لإنهاء التمرد

6-5-2016 | 14:59
الغد السوري نظام الأسد يرتكب مزيدا من الجرائم بحق المعتقلين لإنهاء التمردبشار الأسد
ربيع شاهين
قال تيار الغد السوري، إنه يشعر بالخوف البالغ على مصير مئات المعتقلين في سجن نظام الأسد في حماة، حيث ترد تقارير عن عصيان المعتقلين بسبب المعاملة اللا إنسانية والتعذيب والإعدامات بدون محاكمة عادلة، وظروف الاحتجاز السيئة.
موضوعات مقترحة


ونوه التيار، في بيان له اليوم، إلى أن نظام الأسد يقوم بارتكاب مزيد من الجرائم بحق المعتقلين من اجل إنهاء التمرد،ويقطع عنهم الماء و الكهرباء، و يستعد لاقتحام السجن بالقوة مما قد يتسبب بضحايا بشرية كبيرة.

وأوضح أن لجنة التحقيق الدولية المستقلة الخاصة بسورية التي شكلتها الهيئة العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أصدرت تقريرا خاصا حول "الموت في الاحتجاز في سوريا" بتاريخ 22 فبراير 2016، و أثبت التقرير وجود ممارسات مفزعة و إجرامية يرتكبها نظام الأسد بحق المعتقلين و ذلك في خرق واضح للقانون الدولي لحقوق الإنسان، و القانون الإنساني الدولي و المادة 3 المشتركة بين اتفاقيات جنيف لعام 1949.

وطلب تيار الغد من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فورية لحماية و إنقاذ المعتقلين في سجن حماة، بما فيها الضغط على الدول الحليفة لنظام الأسد،وغيرها من الإجراءات، وصولا إلى الحل الكامل لقضية المعتقلين لدى النظام.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة