Close ad

أوروبا: الوضع بسوريا يجب إحالته إلى "الجنائية الدولية"

27-2-2017 | 17:44
أوروبا الوضع بسوريا يجب إحالته إلى الجنائية الدولية الاتحاد الأوروبى
سكاي نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين، أنه سيدين خلال مشاركته بفعاليات لهيئات الأمم المتحدة، الانتهاكات "المتواصلة والمنهجية والوخيمة وواسعة النطاق" لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني من جميع الأطراف في سوريا، خاصة نظام دمشق وحلفائه.

جاء ذلك في تقرير تبناه مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي بشأن أولويات الكتلة الأوروبية خلال مشاركتها بمنتديات الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان خلال العام الجاري.

وقال المجلس في بيان له: إن الأوضاع "الوخيمة" لحقوق الإنسان والوضع الإنساني في سوريا "تستحق الانتباه الكامل المتواصل" من جانب هيئات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي سيواصل الدعوة من أجل الوصول الإنساني الكامل دون إعاقة للمحتاجين في سوريا الى جانب محاسبة المسئولين عن جميع انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وذكر أن الاتحاد سيستمر كذلك في المطالبة بوصول اللجنة المفوضة من الأمم المتحدة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الى جميع أجزاء الدولة دون إعاقة.

وأشار المجلس في هذا السياق إلى إيمانه بأن الوضع في سوريا يجب إحالته الى المحكمة الجنائية الدولية مجددا دعوته مجلس الأمن الدولي الى اتخاذ تحرك في هذا السياق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: