Close ad

الرئيس العراقي يشيد بدور الكويت في إعادة إعمار المناطق المحررة من داعش

19-11-2017 | 13:29
الرئيس العراقي يشيد بدور الكويت في إعادة إعمار المناطق المحررة من داعش الرئيس العراقي فؤاد معصوم
أ ش أ

أشاد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم الأحد، بدور دولة الكويت في ملف إعادة إعمار المناطق العراقية المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي، معربا عن شكره للكويت على استضافتها مؤتمر (المانحين) لإعادة إعمار تلك المناطق المقرر عقده بداية العام المقبل.

موضوعات مقترحة

وقال معصوم - في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الكويتية "كونا" بمناسبة زيارته لدولة الكويت غدا الإثنين لإجراء مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - "إننا نولي هذا المؤتمر أهمية كبيرة ونشكر دولة الكويت على رعايتها له"، مؤكدا أن المؤتمر "مهم جدا لمساعدة العراق".

وأضاف :"أننا لا نستطيع اليوم أن نتنبأ بحجم ما سيحصل عليه العراق لكننا متفائلون بالأجواء المحيطة التي تمهد لعقد المؤتمر ولأنه سيكون في دولة الكويت"، داعيا الشركات الكويتية إلى لعب دور أكبر في الكثير من المجالات الاستثمارية المتاحة في العراق بما فيها المشاريع الكبيرة لإعادة إعمار البنى التحتية المتضررة في البلاد.

وأشار معصوم إلى أنه سيتم - خلال الزيارة - بحث ملف التعويضات الكويتية المستحقة على بلاده في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه العراق خاصة حربه ضد تنظيم (داعش) منذ عام 2014، لافتا إلى أن الظرف الاقتصادي الصعب الذي تمر به العراق لا يعني التخلي عن كل الالتزامات المترتبة على بغداد.

ويترأس معصوم خلال الزيارة وفدا وزاريا كبيرا لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ومناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

يذكر أن زيارة الرئيس العراقي لدولة الكويت غدا تعد هي الثانية لرئيس عراقي منذ 1990 بعد زيارة الرئيس العراقي الراحل جلال الطالباني في عام 2008.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة