Close ad

رئيس البرلمان العراقي يؤكد أهمية انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها

17-10-2017 | 15:16
رئيس البرلمان العراقي يؤكد أهمية انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليهاسليم الجبوري
أ ش أ

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، أهمية انتشار القوات العسكرية الاتحادية في المناطق المتنازع عليها، فيما أبدى السفير الأمريكي دوجلاس سيليمان لدى العراق تأييد بلاده لاستقرار الدولة العراقية وبسط سيطرتها.

موضوعات مقترحة

وقال مكتب الجبوري - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية - ، "إن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل اليوم السفير الأمريكي لدى العراق دوجلاس سيليمان"، موضحا أنه جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة الإقليمية".

وأضاف أن الجانبين بحثا أيضا تطورات الأحداث في كركوك والمناطق الأخرى، وسبل معالجة المشاكل الداخلية بالطرق الدستورية بعيدا عن التوتر والتصعيد ووفق ما جاء في الدستور والقوانين التشريعية.

ودعا الجبوري جميع الإطراف للتهدئة وتفعيل كل الإجراءات التي تفضي لإعادة الاستقرار وإنهاء حالة التوتر وتجنيب المواطنين العراقيين في جميع المناطق أي ضرر أو تهديد.

ومن جانبه، قال السفير الأمريكي، إن الولايات المتحدة تؤيد استقرار الدولة وبسط سيطرتها وإنها تقف مع جميع الأطراف في العراق وداعمة لكل الجهود الرامية إلى إيجاد حلول مناسبة للقضايا العالقة.

و فى نفس الاطار أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، بدخول القوات الاتحادية معبر برويزخان الدولي مع إيران.

وقال المصدر في تصريح لوكالة انباء الاعلام العراقي "واع" إن "القوات العراقية المشتركة دخلت الى معبر برويز خان الدولي مع ايران".

وأعلنت القوات الاتحادية في وقت سابق من اليوم، دخولها قضاء خانقين وناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى، وقضاء سنجار ومخمور في نينوى شمالي العراق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: