Close ad

القوات العراقية تقتل 173 عنصرًا من داعش خلال اقتحام أحياء بالموصل

15-5-2017 | 10:50
القوات العراقية تقتل  عنصرًا من داعش خلال اقتحام أحياء بالموصلصورة ارشيفية
أ ش أ

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية رائد شاكر جودت مقتل 173 عنصرًا من تنظيم داعش الإرهابي خلال اقتحام القوات لأحياء بمدينة الموصل.

وقال جودت وفقا لقناة العربية الإخبارية اليوم الإثنين: "فجرنا 40 سيارة مفخخة، وقتلنا 173 عنصرًا من داعش، من بينهم قيادي مهم بالتنظيم، خلال اقتحام قوات مكافحة الإرهاب حيي العريبي والرفاعي".

وأضاف أن قوات الرد السريع والفرقة الـ19، من الجيش اقتحمت حي الاقتصادين، كما اقتحمت الأجزاء الجنوبية والشمالية من حي 17 تموز، وهو آخر أخطر معاقل تنظيم داعش.

وتابع أن 60 عنصرا بارزا في التنظيم فروا مع عائلاتهم من حي 17 تموز، وسط حالة من التخبط.. مشيرا إلى إجلاء القوات العراقية أكثر من أربعة آلاف مدني عن الحي بعد ساعات من اقتحامه، رغم صعوبة العملية بسبب شدة المعارك مع عناصر التنظيم في الحي.

يذكر أنه بعد 210 أيام من معركة الموصل، تقلصت مناطق سيطرة تنظيم داعش إلى بضعة أحياء؛ حيث أعلنت مصادر رسمية عراقية سيطرتها على أكثر من 90 % من مساحة مدينة الموصل، منها الساحل الأيسر بالكامل، وأكثر من 80 حيًا في الساحل الأيمن، أما باقي الأحياء التي يسيطر عليها داعش أصبحت الآن كلها تحت النيران العراقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة