Close ad

داعش يفجر جسرين على نهر "دجلة" يربطان شطري الموصل شمالي العراق

10-1-2017 | 12:17
داعش يفجر جسرين على نهر دجلة يربطان شطري الموصل شمالي العراقصورة ارشيفية
أ ش أ

فجر تنظيم داعش الإرهابي جسرين على نهر "دجلة" يربطان شطري مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق لمنع القوات المسلحة العراقية من استخدامهما في العبور إلى الساحل الأيمن للمدينة.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم/الثلاثاء/، أنه أثناء تقدم القوات العراقية وتحقيق المزيد من الانتصارات على داعش في الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل واقترابها من ضفة نهر دجلة، فجر داعش الجسر الخامس والجسر الحديدي القديم من جهة الساحل الأيمن للموصل الذي يسيطر عليه التنظيم لمنع وإعاقة القوات من استخدامهما في العبور للساحل الأيمن.

وبتفجير الجسرين يرتفع عدد الجسور التى فجرها داعش على نهر دجلة بالموصل إلى 3 من إجمالي 5 جسور سبق أن استهدفها طيران التحالف الدولي سابقا بشكل جزئي يسمح بالإصلاح وإعادة الاستخدام مرة أخرى.. حيث فجر داعش "الجسر الرابع" الرابط ما بين شطري المدينة يوم السبت الماضي بعد تحرير القوات العراقية لثلاثة أحياء وتقاطع يؤدي إلى الجسر.

من جهة أخرى، اجتمعت الخلية الوطنية العراقية للعمليات النفسية وخلية الإعلام الحربي في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق بمشاركة وزارة "البيشمركة" الكردية ومدراء إعلام الوزارات الأمنية كافة لمناقشة آخر التطورات الإعلامية والعسكرية التي تخص انتصارات القوات المسلحة العراقية في عمليات "قادمون يانينوى" لتحرير الموصل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: