Close ad

وفد الحكومة اليمنية يعلن تعليق مشاركته في مشاورات السلام في الكويت

1-5-2016 | 18:29
وفد الحكومة اليمنية يعلن تعليق مشاركته في مشاورات السلام في الكويتمليشيات الحوثيين
أ ش أ
أعلن وفد الحكومة اليمنية، تعليق مشاركته في مشاورات السلام التى تستضيفها دولة الكويت، ردا على الخروقات من جانب الحوثيين لوقف إطلاق النار في المحافظات اليمنية.
موضوعات مقترحة


وقال الوفد في بيان أصدره مساء اليوم الأحد بالكويت، إنه في الوقت الذي حضر وفد حكومة الجمهورية اليمنية إلى مشاورات السلام برغبة جادة في السلام، وإنقاذ شعبنا من الحرب والدمار الذي فرضته ميليشيا المتمردين من جماعة الحوثي وصالح،

والوصول إلى سلام حقيقي يحقق لشعبنا استعادة الدولة والأمن والاستقرار، وفقا للقرار الاممي ٢٢١٦ والمرجعيات المتفق عليها، وصبر وتحمل بمسئوليته كل التعطيل والعرقلة والاستفزازات التي غدت معروفة، وأثبت لشعبنا وأشقائنا وأصدقائنا والمجتمع الدولي رغبته في السلام.

وأضاف البيان، أن جماعة الحوثي وصالح واصلت وضع العراقيل أمام السلام واستهتارها بدماء أبناء شعبنا، من خلال مجموعة من الأفعال التي تشكل خرقا فادحا لوقف إطلاق النار، حيث شملت الخروقات محافظات تعز، والبيضاء، وصنعاء، ومأرب، والجوف وشبوة، واستمرار قتل وحصار المدنيين وخاصة في تعز، وبيحان ونسف المنازل، وهو العمل الذي يرقى لأن يكون إرهابا وجريمة حرب، وكذا استمرار الاعتقالات والحشود العسكرية التي تمهد لحرب شاملة.

وأشار بيان الوفد الحكومى اليمني إلى أن هذه التصرفات جرى التنبيه لها باستمرار من قبل الوفد، ومع ذلك واصل الوفد الحكومي تعامله الإيجابي وحرصه من خلال استمراره في المشاورات، حيث أشاد المجتمع الدولي والمبعوث الخاص للأمين العام بأداء فريق للحكومة وصبره.

واستطرد البيان "، ولكن أمام استمرار وتمادي هذا الطرف وما حدث أمس من استغلال للهدنة والاستيلاء على معسكر العمالقة (اللواء ٢٩ ميكا) بما يشكل نسفا لعملية السلام، فإن وفد حكومة الجمهورية اليمنية ومن منطلق حرصه على العملية السلمية وتوفير الجدية اللازمة لإنجاحها، يعلن تعليق مشاركته في المشاورات حتى يتم توفير الضمانات الكافية لوقف هذه الممارسات والخروقات الخطيرة.

ودعا الوفد الحكومي اليمني في بيانه المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدي اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والأشقاء في الكويت، ومجلس التعاون الخليجي، وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية، وبقية سفراء دول الـ ١٨+ إلى ممارسة الضغط اللازم على الطرف الآخر للالتزام بمتطلبات السلام.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة