Close ad

الناطق باسم الجيش اليمني: سنفتح جبهات قتالية جديدة لاستكمال تحرير جميع المحافظات

7-12-2017 | 21:18
الناطق باسم الجيش اليمني سنفتح جبهات قتالية جديدة لاستكمال تحرير جميع المحافظاتالعميد عبده مجلي
د ب أ

أكد العميد الركن عبده مجلي، الناطق باسم الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية باليمن، مساء اليوم الخميس، أن الجيش سيفتح جبهات قتالية جديدة بعدة مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، بعد أن تمكن من تحرير مدينة الخوخه في محافظة الحديدة (226) كم غرب صنعاء.

موضوعات مقترحة

ونقل موقع الجيش "سبتمر نت" عن العميد مجلي قوله إن تحرير مدينة الخوخة جاء بعد أن استكملت قوات الجيش تحرير منطقة الزهاري والرويس وبختل وموشج شمال المخاء.

وأشار مجلي إلى أن قوات الجيش الوطني "ستفتح جبهات جديدة في أماكن مختلفة لتحرير كافة المحافظات والمناطق التي لا تزال تحت سيطرة مليشيات الانقلاب، بما فيها أمانة العاصمة والحديدة وميناؤها الاستراتيجي".

وتابع الناطق باسم الجيش اليمني "أن تحرير الحديدة وميناءها الاستراتيجي، سيقطع الشريان الإيراني الذي يمد ميليشيات الحوثي الانقلابية بالأسلحة والمعدات المهربة".

وفي جبهة الجوف (143 ) شمال شرق صنعاء، قال العميد مجلي إن قوات الجيش الوطني، حققت اليوم الخميس تقدما كبيرا وتمكنت من السيطرة على الخط الواصل بين محافظتي صعدة والجوف، "وكبّدت ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد".

وأوضح أن قوات الجيش خاضت معارك عنيفة مع الميليشيات منذ مساء أمس الأربعاء، "تمكنت على إثرها من تحرير مواقع الحريرا بمنطقة الغريميل، وتجاوزت عرق الابتر ووصلت خط الأسفلت انتهت بالسيطرة على الخط الدولي الواصل بين محافظتي صعدة والجوف".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: