Close ad

الحوثيون: مقتل 30 من المدنيين اليمنيين بقصف جوي للتحالف شمالي صنعاء

23-8-2017 | 11:41
الحوثيون مقتل  من المدنيين اليمنيين بقصف جوي للتحالف شمالي صنعاءصورة أرشيفية
الألمانية

اتهمت وزارة الصحة في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين اليوم الأربعاء، قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بقتل 30 من المدنيين بقصف جوي استهدف استراحة للنوم في مديرية أرحب شمالي العاصمة.

موضوعات مقترحة

وقال عبد الحكيم الكحلاني، الناطق باسم وزارة الصحة المشكلة من تحالف الحوثيين وحزب الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن طيران التحالف استهدف بقصف جوي استراحة للنوم يقطنها 70 من المواطنين في قرية بيت العزي بمديرية أرحب، شمالي صنعاء.

وأضاف أن" القصف الجوي تسبب في إحصائية أولية بمقتل 30 منهم، وأنه تم انتشال جثثهم"، مشيرا إلى أنه لم يعرف حتى الآن معلومات عن العدد الباقي.

ولم تصدر قوات التحالف أي تصريح رسمي حول ذلك حتى الآن.

ويسيطر الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، على مديرية أرحب، منذ نهاية عام 2014، وتتهمهم القوات الحكومية بتنفيذ العديد من عمليات الاختطاف وتفجير العشرات من المنازل لمعارضيهم في المديرية.

وتأتي الاتهامات الحوثية للتحالف، في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة صنعاء توترا شديدا وغير مسبوق بين تحالف( الحوثي- صالح)، قبيل يوم من انطلاق حشد جماهيري مرتقب ينظمه أنصار صالح في ميدان السبعين بصنعاء، بالتزامن مع تنظيم الحوثيين لفعاليات في اليوم نفسه بعدة مداخل للعاصمة، تحت شعار التصعيد مقابل التصعيد( في إشارة إلى ما يبدو إلى تصعيد حزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة صالح).

ويواصل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية منذ 26 مارس من العام 2015 شن غاراته الجوية المكثفة ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح، مخلفة العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم، فضلا عن تسببها في سقوط ضحايا بصفوف المدنيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة