Close ad

وزير الخارجية اليمني ينفي صحة ما نسب له من تصريحات حول سير العمليات العسكرية لقوات التحالف

11-1-2017 | 10:34
وزير الخارجية اليمني ينفي صحة ما نسب له من تصريحات حول سير العمليات العسكرية لقوات التحالف وزير الخارجية اليمني د. عبد الملك المخلافي
ربيع شاهين

نفى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني د. عبد الملك المخلافي صحة التصريحات المنسوبة له حول سير المعارك في مواجهة المليشيات الانقلابية وعلاقتها بالمفاوضات. وأكد أنه لم يدل بأي تصريح في الأيام الاخيرة وأن كل ما أدلى به قد تم نشره عبر وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أو في حسابه على تويتر وليس فيها ما نسب من تصريحات مغلوطة.

موضوعات مقترحة


وأكد المخلافي في بيان عممته سفارة اليمن بالقاهرة صباح اليوم الأربعاء أن الحكومة اليمنية جادة في السلام وإيقاف الحرب إذا أذعن الانقلابيون للسلام وفقا للمرجعيات ولكنها أيضا جادة في دحر الانقلاب وهزيمته وقال " لا يمكن أن يصدر عني ما يجعل من مواجهة جيشنا الوطني ومقاومته الباسلة وتضحيات شعبنا مجرد أوراق للمساومة وإنما كفاح مشروع لفرض خيار السلام ".وأضاف المخلافي " الحرب والدمار لم يكن خيار شعبنا وقيادته الشرعية ولن يكون وإنما هو خيار الانقلابيين وقد دافع شعبنا عن دولته ومستقبله وسيحقق النصر قريبا ".

 

وجدد العهد للجيش والمقاومة الباسلة والشعب اليمني بأن لا تفريط بالتضحيات والانتصارات التي يحققها في المعارك المتواصلة في مختلف الجبهات. وأكد المخلافي أن أي تصريحات أو أخبار غير صحيحة أو معاد توظيفها لن تضعف من معنويات الشعب اليمني وجيشه، داعياً وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية والمهنية في تغطياتها الإخبارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة