Close ad

"العمل" الأردنية تسمح للعمال المصريين بالعودة قبل 10 مارس من إجازاتهم

14-2-2016 | 17:51
العمل الأردنية تسمح للعمال المصريين بالعودة قبل  مارس من إجازاتهموزارة العمل الأردنية
أ ش أ
قررت وزارة العمل الأردنية، السماح للعمال المصريين الذين غادروا بإجازات إلى بلادهم العودة إلى المملكة في الوقت الذي يناسبهم حتى تاريخ 10 مارس المقبل 2016.
موضوعات مقترحة


وقال مدير الإعلام الناطق الرسمي باسم وزارة العمل محمد الخطيب، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد ، "إن الوزارة قررت أيضا عدم السماح للعمال الذين سيغادرون بعد 10 مارس لقضاء إجازات في بلدهم بالعودة إلى المملكة إلا قبل انتهاء إجازاتهم ب14 يوما"،

مؤكدا على أن القرار يأتي لغايات تنظيمية فقط لسوق العمل.

وعلى الصعيد ذاته، تواصلت السفارة المصرية في عمان مع وزارة العمل الأردنية بشأن القرار الصادر في 2 فبراير الجاري بشأن مغادرات العمال المصريين، والذي ينص على عدم السماح لهم بدخول البلاد قبل أسبوعين من تاريخ انتهاء المدة المحددة في نموذج إجازاتهم.

وأسفرت جهود السفارة عن تعديل القرار السالف ذكره، حيث تمت الموافقة على السماح بدخول العمال من الجنسية المصرية حتى 10 مارس الجاري، على أن ينفذ القرار اعتبارا من هذا التاريخ.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد العمالة المصرية الحاصلة على تصاريح عمل في المملكة تبلغ 230 ألف عامل مصري، من بينهم 67% جاءوا بعقود عمل زراعية، إلا أن عددا كبيرا منها يعمل في قطاعات مختلفة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة