Close ad

الإمارات تعلن دعمها الكامل للاستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن إيران

13-10-2017 | 22:59
الإمارات تعلن دعمها الكامل للاستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن إيرانوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية
أ ش أ

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، دعمها الكامل لاستراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتعامل مع السياسات الإيرانية المقوضة للأمن والاستقرار.

موضوعات مقترحة

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي - في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الجمعة - أن النظام الايراني يسعى من خلال هذه السياسات إلى بث الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة، موضحة أن الاتفاق النووي أعطى لإيران الفرصة لتقويم سياساتها والتعامل بمسئولية مع المجتمع الدولي إلا أن الحكومة الايرانية استغلت هذا الاتفاق لتعزيز سياستها التوسعية وغير المسئولة.

وشدد البيان على أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تأتي لتتخذ الخطوات الضرورية لمواجهة التصرفات الايرانية السلبية وغير المقبولة بكافة أشكالها بما في ذلك برنامجها الصاروخي والذي يمثل خطرًا حقيقيًا على الأمن والاستقرار في المنطقة وكذلك دعمها لمنظمات إرهابية مثل حزب الله والحوثيين وتبنيها للهجمات السيبرانية وتدخلها في الشئون الداخلية لجيرانها وتهديدها لحرية الملاحة الدولية.

وأكدت الخارجية أن تصنيف الخزانة الأمريكية لقوات الحرس الثوري يأتي كإشارة قوية ستسهم في وضع حد للنشاطات الإيرانية الخطيرة ودعمها الرسمي للإرهاب.

وعبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في ختام بيانها، عن ترحيب دولة الإمارات ودعمها للاستراتيجية الأمريكية الجديدة، وأكدت التزام الإمارات بالعمل مع الولايات المتحدة وكافة الحلفاء للتصدي للسياسات والنشاطات الإيرانية التي تقوض الاستقرار وتدعم التطرف في المنطقة والعالم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في وقت سابق اليوم في كلمة له كشف فيها عن الاستراتيجية الجديدة تجاه الاتفاق النووي الإيراني، أن طهران لن تحوز السلاح النووي أبدا، مؤكدا أنه كرئيس للولايات المتحدة يمكنه إلغاء الاتفاق في أي وقت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: