Close ad

السودان يجدد حرصه على بناء علاقات استراتيجية مع تركيا

8-2-2016 | 03:58
السودان يجدد حرصه على بناء علاقات استراتيجية مع تركيا أحمد سعد عمر
ا ش ا
جدد وزير مجلس الوزراء السوداني أحمد سعد عمر، حرص بلاده على بناء علاقات استراتيجية مع تركيا، مشيدا بالدعم الذي تقدمه أنقرة للخرطوم في كل المجالات، لافتا إلى أن عام 2016 سيكون عاما للتميز في تطوير مستقبل العلاقات بين البلدين.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك لدى استقباله أمس"الأحد" بالخرطوم، الوفد التركي الزائر للسودان حاليا، برئاسة وزيرة التربية والتعليم السابقة بتركيا نعمة باشا، وكبير المستشارين بمجلس الوزراء التركي جورسال دونماذ، وذلك بحضور السفير التركي لدى الخرطوم جمال الدين إيدني.

وبحث اللقاء توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات ومشروعات التعاون المختلفة خاصة تلك المتعلقة بتنمية الموارد البشرية والتدريب المهني والإحصاء ونقل التقنيات الحديثة وتدوير النفايات.

وفي السياق ذاته، عقدت جلسة مباحثات مشتركة بين الوفد التركي، ومسئولي وزارة تنمية الموارد البشرية السودانية، تناولت تدعيم آفاق التعاون في مجالات تدريب الكوادر القيادية العاملة في مجالات الخدمة المدنية المختلفة.

وأوضح الأمين العام لمجلس الوزراء السوداني عمر محمد صالح، أن المجلس يتطلع إلى أن تتحول مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع تركيا في الفترة الماضية، إلى برنامج عمل تنفيذي يسهم في دعم اتخاذ القرار ومتابعة الأداء الحكومي.

وزار الوفد التركي، وزارة الزراعة والغابات السودانية، حيث التقى إبراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات، والذي أشار إلى اهتمام وزارته بإقامة شراكات استراتيجية بين السودان وتركيا في مجال الإنتاج والتصنيع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، مناشدا القيادات السياسية بالبلدين بدعم قدرات القطاع الخاص وتقديم الحوافز والميزات التفضيلية لتسهيل آفاق العملية الاستثمارية الزراعية بين السودان وتركيا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة