Close ad

إنقاذ 129 مهاجر على متن قارب مطاطي بدون محرك قبالة سواحل غربي ليبيا

6-5-2017 | 03:06
إنقاذ  مهاجر على متن قارب مطاطي بدون محرك قبالة سواحل غربي ليبياهجرة غير شرعية - أرشيفية
د ب أ

أفاد مكتب الإعلام والثقافة التابع للقوات البحرية الليبية بتمكن جرّافة ليبية خاصة من إنقاذ 129 مهاجرا غير شرعي بينهم 27 امرأة وطفلين، أغلبهم من دولتي جامبيا ونيجيريا، كانوا على متن قارب مطّاطي على بعد 6 أميال شمال مدينة زوارة في أقصى الغرب الليبي.

وأفاد المكتب-في بيان نشره على صفحته الخاصة بموقع فيسبوك- أن العملية تمت مساء الجمعة، بالتنسيق مع أفراد من نقطة زوارة لحرس السواحل، بعد تلقي بلاغ من أحد الصيادين يفيد بوجود مركب "دون محرك" تتقاذفه أمواج البحر.

وبعد عملية الإنقاذ، قام حرس السواحل بإيصال المهاجرين إلى ميناء زوارة وتسليمهم لجهاز مباحث الجوازات، بعد تقديم المساعدات الإنسانية والطبية لهم بالتعاون مع فرق الهلال الأحمر.

ونقل البيان إفادة بعض المهاجرين الذي قالوا "إنهم خرجوا من منطقة صبراته، غرب طرابلس، قبيل فجر الجمعة، وعند الساعة العاشرة صباحاً هاجمتهم مجموعة مسلحة على متن قارب سريع، وقامت بسلب ممتلكاتهم الشخصية، ونزع محرك القارب، وتركهم تحت رحمة الأمواج، إلى حين وصول النجدة".

موضوعات مقترحة

يذكر أن الشواطئ الليبية البالغة نحو 1900 كيلومتر، تعتبر المعبر الأمثل في نظر المهاجرين الأفارقة الطامحين للوصول إلي أوروبا بطرق غير شرعية، عن طريق عبور البحر الأبيض المتوسط باتجاه جزيرة لامبيدوزا التابعة لإيطاليا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة