Close ad

المعارضة السورية: انتهاك الهدنة يمنع مناقشة أي عملية سياسية

29-4-2016 | 23:28
المعارضة السورية انتهاك الهدنة يمنع مناقشة أي عملية سياسيةرياض حجاب
أ ش أ
قال منسق الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل العديد من فصائل المعارضة السورية رياض حجاب إن المفاوضات بشأن مستقبل سوريا السياسي لا يمكن أن تتم في ظل استمرار انتهاكات الهدنة.
موضوعات مقترحة


وأضاف حجاب - على حسابه بموقع (تويتر) اليوم الجمعة ، بعد اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري - أن الوضع غير مناسب للحديث عن عملية سياسية في ظل المجازر المروعة والانتهاكات الممنهجة للهدنة التي لم يعد لها أي وجود فعلي على الأرض.

وأوضح حجاب، حسبما نقلت قناة العربية الإخبارية ، أن جون كيري عبر عن قلقه من تدهور الوضع الأمني والإنساني في مدينة حلب وغيرها من المحافظات السورية، واستنكر استهداف النظام السوري المستشفيات والمناطق الآهلة بالسكان.

وأشار منسق هيئة المفاوضات المعارضة إلى أن جون كيري أكد أنه يجري اتصالات مع موسكو لحمل النظام على وقف الأعمال العدائية واحترام الهدنة وتوفير البيئة الملائمة للعملية السياسية عبر إنشاء هيئة حكم انتقالية لا يشارك فيها بشار الأسد.

وتشهد مدينة حلب تصاعدا في أعمال العنف، إذ تشن القوات الحكومية غارات على مواقع تحت سيطرة المسلحين المعارضين، ويقصف مسلحون معارضون مواقع تقع تحت سيطرة القوات الحكومية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة