Close ad

مقتل وإصابة 548 مدنيًا في تعز بسبب قصف الحوثيين العشوائى للأحياء السكنية اليمنية

7-2-2016 | 09:58
مقتل وإصابة  مدنيًا في تعز بسبب قصف الحوثيين العشوائى للأحياء السكنية اليمنيةقصف الحوثيون - أرشيفية
أ ش أ
قتل 3 مدنيين وأصيب 14 آخرون في القصف العشوائى الذى تقوم به مليشيات الحوثيين وصالح على الأحياء السكنية بمدينة تعز جنوب غربي اليمن .
موضوعات مقترحة


وأوضح مصدر طبى بالمدينة أن هناك امرأة بين القتلى وأطفالًا ونساءً بين الجرحى فى القصف الذى طال الأحياء مساء أمس .

وذكر المركز الإنسانى للحقوق والتنمية أن القصف المتعمد والمستمر الذي تقوم به المليشيات بحق المدنيين الأبرياء في تعز واستهداف الأحياء السكنية وتجمعات المدنيين والأسواق التجارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة أدى إلى مقتل وإصابة 548 مدنيًا في شهر يناير الماضى منهم 61 طفلًا و27 سيدةً و9 رجال مسنين و 25 من أعمار مختلفة قتلوا خلال عمليات القصف .

وأوضح المركز فى تقريره العاشر عن الانتهاكات التى تقوم بها المليشيات ضد المدنيين أن عدد الجرحى والإصابات وصلت إلى 487 من الأطفال و112 من النساء و 27 من الرجال والعجزة والمسنين و348 من أعمار مختلفة .

ودعا المركز الأمم المتحدة وأمينها العام و المبعوث الأممي إلى اليمن إلى الوقوف بحزم أمام هذه الجرائم ضد الإنسانية ومحاسبة مرتكبيها لأن الأمم المتحدة هي الراعية لحقوق الإنسان والمنوط بها حماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب .

وعلى صعيد المواجهات التى تتم بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيات وقصف طائرات دول التحالف العربى لمواقعهم في جبهات القتال في مدينة تعز ذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى أن 12 من عناصر المليشيات قتلوا وأصيب العشرات فيما أصيب 3 من عناصر المقاومة .

وأوضح أن طائرات التحالف العربي الذى تقوده المملكة العربية السعودية قصفت مواقع للمليشيات في معسكر اللواء 22 ميكاتيكى بالجند شرق المدينة. ومعسكر اللواء 35 مدرع بمفرق المخا غرب المدينة .. فى الوقت الذى أطلقت فيه المليشيات أكثر من 20 صاروخًا " كاتيوشا " على قرى بمديرية الوازعية غربي تعز منذ الصباح وفرضت حصارًا على المديرية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: