Close ad

المبعوث الأممي لدى ليبيا: مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي لبلادنا 26 سبتمبر

19-9-2017 | 22:13
المبعوث الأممي لدى ليبيا مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي لبلادنا  سبتمبرمبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة
أ ش أ

أكد مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة، أن استئناف الحوار الليبي، وبدء المفاوضات بشأن تعديل الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات، ستنطلق يوم 26 سبتمبر الجاري، ليؤكد بذلك اجتماع لجنة الحوار السياسي في الموعد المعلن عنه حتى الآن.

موضوعات مقترحة

وأبلغ سلامة، وفق مصادر دبلوماسية، على هامش اجتماع خاص حول ليبيا، جرى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن لجنة الحوار هي التي سيعهد إليها بتعديل الاتفاق، وقبل نقل موقفها للبرلمان في طبرق، ثم إلى مجلس الدولة في طرابلس، وشدد، على أن الهدف هو إرساء إطار دستوري يسمح بالدعوة لانتخابات عامة.

وكانت «بوابة الوسط» نقلت مجمل تفاصيل خطة سلامة الجديدة، التي تتطابق مع ما أعلنه في نيويورك، والتي تتضمن ووفق ما أوردته جريدة «لاستامبا» الإيطالية، إرساء مجلس رئاسي مكون من ثلاثة أعضاء، وتعيين رئيس للوزراء بمهام الإشراف على حكومة موازية للمجلس، وإحداث تغييرات على اتفاق الصخيرات.

ووصل سلامة إلى نيويورك، أمس الإثنين، للمشاركة في أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وعقد مشاورات موسعة رفيعة المستوى حول ليبيا. ومن المقرر، أن يعرض خلال جلسة مقررة الأربعاء «خارطة طريق»، قد تحمل تصورًا لحلحلة الأزمة السياسية المتعثرة في البلاد بمختلف مراحلها، وأهم محاورها.

وشارك المبعوث الأممي في اجتماعين منفصلين مع كل من وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ووزراء الخارجية العرب، تم تكريسهما في نيويورك بشكل تام للوضع الليبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: