Close ad

مهدي جمعة يعلن مولد حزب جديد بتونس لإعادة التوازن مع " النهضة"

30-3-2017 | 10:25
مهدي جمعة يعلن مولد حزب جديد  بتونس لإعادة التوازن مع  النهضةمهدى جمعة
تونس ـ كارم يحيى

أعلن مهدي جمعة رئيس الحكومة التونسية الأسبق عن مولد حزب جديد يحمل تسمية "البديل التونسي".

موضوعات مقترحة

وقال جمعة ـ الذي ترأس حكومة تكنوقراط أسهمت في إنقاذ البلاد من الانزلاق لمواجهة دامية بين الإسلاميين والعلمانيين وأجريت في عهدها الانتخابات البرلمانية والرئاسية خريف عام 2014 ـ أنه أودع ملف الحزب الجديد للحصول على الترخيص القانوني.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة أمس الأربعاء أن بين المؤسسين 70 شخصية سياسية قيادية، ومن بينها كمال النابلي محافظ البنك المركزي السابق.

ويقول المراقبون بالعاصمة تونس إن حزب جمعة محاولة لملأ الفراغ الناجم عن تدهور نفوذ حزب "نداء تونس" بعد الانشقاقات التي ضربته. وتضيف المصادر ذاتها أن الحزب الوليد الذي ينتمى إلى وسط الخريطة الحزبية والليبراليين يسعى لموازنة ثقل حزب النهضة الإسلامي ومنع اكتساحها للانتخابات البلدية نهاية العام الجاري ، وذلك إلى جانب ائتلاف حزبي ينتمي إلى الوسط سيجرى الإعلان عنه الأسبوع المقبل برئاسة محسن مرزوق رئيس حزب "مشروع تونس" والمنشق عن " النداء".

ومن جانب آخر ، أصيب 25 مواطنا تونسيا أمس في حادث تصاد بين قطارين بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس . وقالت مصادر طبية لوسائل الإعلام المحلية إن المصابين خرجوا جميعا من المستشفيات بعد ساعات معدودة من الحادث.

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة