Close ad

"التعاون الإسلامي" تدعو لتفعيل إستراتيجية التصدي للإسلاموفوبيا

24-10-2016 | 17:23
التعاون الإسلامي تدعو لتفعيل إستراتيجية التصدي للإسلاموفوبيامنظمة التعاون الاسلامي
العزب الطيب الطاهر
عقد بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة، اليوم الإثنين، اجتماع الدول الأعضاء والمؤسسات المعنية التابعة للمنظمة على مستوى الخبراء لمراجعة الإستراتيجية الإعلامية للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا وآليات تنفيذها.
موضوعات مقترحة


وأبدى المشاركون في الاجتماع ارتياحهم إزاء الإستراتيجية، مؤكدين أهمية إنفاذها، والخروج بآليات تنفيذية قادرة على تفنيد الشبهات والاتهامات الزائفة التي تسوقها بعض المؤسسات الإعلامية الغربية بحق الدين الإسلامي الحنيف، والجاليات المسلمة في الغرب والمسلمين بشكل عام.

وقدم المشاركون جملة من المقترحات العملية التي تم تدارسها في سبيل رفعها إلى الاجتماع القادم لوزراء الإعلام للدول الأعضاء بالمنظمة.

وجاء أبرز تلك الاقتراحات إنشاء مجلس استشاري مكوّن من ممثلين عن الأمانة العامة ومنظمات متخصصة تابعة للمنظمة، ودول أعضاء بحيث يجتمع المجلس دوريا لبحث المستجدات في هذا الشأن ومتابعة البرامج التي سيجري إطلاقها، بالإضافة إلى إشراك الشباب في عملية إيقاف اللغط الحاصل في تقديم صورة غير صحيحة عن الإسلام، وتفعيل دور الإعلاميين، وتمكين الأكاديميين من دور أكبر في مشاريع الإستراتيجية، فضلا عن التصدي للإرهاب باعتباره أحد بواعث الظاهرة في الغرب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة