Close ad

حبوب الحلبة تقيك من الإصابة بمرض السكري

19-3-2016 | 12:01
حبوب الحلبة تقيك من الإصابة بمرض السكريحبوب الحلبة
مونت كارلو
بصرف النظر عن تطبيقات بذور الحُلبة كتوابل مطحونة في وصفات الطهي الهندية، لديها أيضًا منافع في تقليل مستوى السكر في الدم عند الناس الذين لديهم تاريخ من مرض السكري في العائلة أو عند الذين أصبحوا في مستوى الشريط الحدودي من الدخول به.
موضوعات مقترحة


هذا ما جاء في خبر نشرته المجلة الدولية للطب "JIM" على صفحتها الأولى، بالاستناد إلى ما ورد عن باحثين هنديين فإنّ 10 جرامات من مكمّلات الحلبة التي تؤخذ على شكل كبسولات تضاف إلى وجبة من هو على شفير الإصابة بالسكري من النوع الثاني، تخفض بشكل فعال مستوى السكر لأن الحُلْبة مصدر غني بالحمض الأميني "4-hydroxy-isoleucine".

وأكد الباحثون أنه بمجرد دخول هذا الحمض الأميني ـ الذي لا يتواجد في جسم الثدييات عمومًا ـ إلى معدة الإنسان، يحفّز إفراز هرمون الأنسولين مما يساهم بزيادة امتصاص السكر وبالتالي يقلل من مستوى السكر في الدم.

أضف إلى ذلك أنّ القيمة المضافة للحمض الأميني "4-hydroxy-isoleucine" تكمن في أنّه يقلّص مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم مما يساعد كثيرا في خسارة الوزن.

لذا، ما كان من الباحثين الكنديين إلا أن شاركوا زملاءهم الهنديين الرأى فى أنّ الحمض الأميني المذكور سيحمل الأمل في علاج متلازمة الأيض "Syndrome métabolique".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: