Close ad

هاشتاج "أوقفوا أحمد موسى" يتصدر تويتر بعد إقالة الزند.. ونشطاء "اوعى تفكر تلعب مع السوشيال"

17-3-2016 | 15:27
هاشتاج أوقفوا أحمد موسى يتصدر تويتر بعد إقالة الزند ونشطاء اوعى تفكر تلعب مع السوشيالأحمد موسى
عبد الرحمن بدوي
بعد مرور أيام قليلة من إقالة المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، تصدر الساعات القليلة الماضية هاشتاج #أوقفوا_أحمد_موسى اتجاهات التدوال في مواقع التواصل الإعلامي حيث طالب من خلاله النشطاء بوقف برنامج الإعلامي أحمد موسى والتهديد بمقاطعة قناة صدى البلد في حال عدم استجابتها.
موضوعات مقترحة


يبدو أن نجاح السوشيال ميديا في لعب دور رئيسي على ساحة السياسة في مصر قد بدأ يقوى يومًا بعد يوم فقد حقق النشطاء أكثر من استحقاق بدأ بالاستجابة لهشتاج "ابن عامل النظافة" ونجحوا في الإطاحة بوزير العدل محفوظ صابر، ثم كانت أزمة فتاة المول الشهيرة التي أطاحت بالإعلامية ريهام السعيد ووقف برنامجها صبايا الخير.

كما نجحت دود الفعل على شبكات "التواصل الاجتماعي" في الإطاحة بمحافظ الإسكندرية هاني المسيري إثر أزمة الأمطار والسيول التي أضربت المدينة، ومؤخرًا إيقاف الإعلامي خيري رمضان بعد استضافته لتيمور السبكي الذي اتهم نساء الصعيد بخيانة أزواجهن.

وطالب نشطاء التواصل في #أوقفوا_أحمد_موسى بمحاسبته وإيقاف برنامجه بعد سخريته من نجاهم في الإطاحة بالزند قائلًا:"لا أرى بلدا في العالم يدار من خلال الفيسبوك".. جملة قالها الإعلامي أحمد موسى في سياق دفاعه عن المستشار أحمد الزند، وزير العدل المعزول، وهجومه على "الفرحين" بإقالته، الذين وصفهم بأنهم "إرهابيون وخونة وطابور خامس".

وعلق أحد النشطاء موجهًا كلامه لموسى قائلًا: "اوعي تغلط ولا تفكر إنك تلعب مع بتوع تويتر والفيسبوك
علشان هتتنفخ...".

فيما غرد أحدهم ساخرين: "ليه يا جدعان عاوزين تحرمونا م الضحكة اللي فاضلة".. ياجماعة طيب ولما يتقفل مش هنلاقى حاجة تفقعنا بعد ما عكاشة قفل وبعدين فيكم".

وتُعد هذه هي الحملة الثانية التي يطالب فيها نشطاء التواصل إيقاف أحمد موسى ومحاسبته حيث دشنوا في نوفمبر الماضي حملة كبيرة تحت عنوان "السوشيال ميديا تحكم" خاصة بعدما عرض في إحدى حلقات برنامجه "على مسؤليتي" فيديو للعبة إلكترونية على أنها حرب روسيا ضد داعش في سوريا، وغيرها من التصريحات التي على أثرها أطلق علية النشطاء "رجل أمن الدولة".



كلمات البحث
اقرأ أيضًا: