Close ad

أوكسفورد أول مدينة بريطانية تمنع بيع الطعام في بلاستيك غير قابل لإعادة التصنيع

14-4-2015 | 13:55
أوكسفورد أول مدينة بريطانية تمنع بيع الطعام في بلاستيك غير قابل لإعادة التصنيعأوكسفورد
أحمد سعيد طنطاوى
قررت مدينة أوكسفورد أن تكون أول مدينة في المملكة المتحدة تمنع بيع الطعام في منتجات بلاستيكية ـ فوم "البوليسترين"ـ لا يمكن إعادة تدويرها أو تصنيعها مرة أخرى، لتصبح مثل مدينة نيويورك الأمريكية التي اتخذت نفس القرار من قبل.
موضوعات مقترحة


ونشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن السلطات المحلية طلبت من الباعة الجائلين أن يقدموا الطعام فى أطباق بلاستيكية قابلة للتدوير أو قابلة للتحلل البيئى، فى خطوة لتقليل كمية النفايات التى تنتجها المدينة سنويًا.

وعلى حسب الصحيفة.. تم اتخاذ هذه الخطوة أمس الاثنين في اجتماع مجلس المدينة، وسيتم تطبيق القرار من الآن فصاعدًا على عربات البرجر، وعربات الكباب وغيرهما، وكل من يطلب ترخيص جديد للبيع مستقبلا.

وسيسمح للباعة الجائلين استخدام ما هو مُخزن لديهم من البلاستيك غير القابل للتدوير.

وأقرت السلطات المحلية القرار بعد عدة جولات فى 70 مدينة صغيرة فى الولايات المتحدة.. رأت خلالها التأثير الواضح لمنتجات "الستايروفوم" (البلاستك القابل للتدوير) على البيئة المحلية.. وتكهنت السلطات إلى أنه قريبًا سيتم إلزام الشركات فى المملكة المتحدة بما أقرته أوكسفورد .. وستحذو حذوها فى المنع.

جدير بالذكر أن مدينة نيويورك جمعت وحدها حوالي 28،500 طن من فوم "البوليسترين" (البلاستيك غير القابل للتدوير) في عام 2014.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: