Close ad

ورثة مؤسس "سامسونج" مطالبون بدفع 13 مليار دولار ضرائب

25-10-2020 | 13:32
ورثة مؤسس سامسونج مطالبون بدفع  مليار دولار ضرائبوفاة مؤسس سامسونج

ذكرت تقارير أنه من المنتظر أن تدفع وفاة لي مؤسس سامسونج، الذي تبلغ قيمة ثروته 20.9 مليار دولار وفقا لموقع "فوربس"، اهتمام المستثمرين نحو إعادة هيكلة محتملة للمجموعة التي تضم حصصه في شركات سامسونج الرئيسية مثل سامسونج للتأمين على الحياة وسامسونج للإلكترونيات.

موضوعات مقترحة

وبحسب تقرير نشرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فقد بلغت أصول الأسهم وحدها حوالي 18 تريليون وون (15.9 مليار دولار)، سيدفع عليها الورثة حوالي 10 ترليون وون (13 مليار دولار) كضرائب على الميراث، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك.

ويفيد القانون الكوري الجنوبي، بأن الضرائب من الممكن أن تدفع تقسيطا مدة 5 سنوات، لذلك يعتقد الخبراء أن عائلة الرئيس الراحل لمجموعة سامسونج قد تقرر دفع المبلغ على أقساط.
وتولى لي (78 عاما) قائد الشركة الذي يتمتع بشخصية آسرة وأغنى أغنياء البلاد، عملية تطويرها لتصبح أكبر مؤسسة في كوريا الجنوبية. لكنه أدين أيضا بالرشوة والتهرب الضريبي، وتعرض هو وإمبراطوريته التي بناها للتشهير بسبب نفوذهما الاقتصادي الهائل، وطريقة إدارته غير الشفافة إلى جانب عمليات تحويل مريبة لثروة عائلته.

وقالت سامسونج في بيان "كان الرئيس لي صاحب رؤية حقيقية وحول سامسونج من شركة محلية إلى شركة رائدة عالميا في الابتكار وقوة صناعية. كان إعلانه عام 1993 عن (الإدارة الجديدة) المحفز لرؤية الشركة لتقديم أفضل التقنيات للمساعدة في تقدم المجتمع العالمي".

و قد أعلنت مجموعة سامسونج في وقت سابق من اليوم الأحد، وفاة مؤسس شركة "سامسونج" الرائدة في مجال الإلكترونيات، لي كون هي عن عمر ناهز الـ78 عاما، بعد قضائه أكثر من ستة أعوام في المستشفى في أعقاب إصابته بسكتة قلبية، تاركا خلفه إرثا كبيرا وضرائب قياسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: