Close ad

الصين تستأنف الدراسة بشكل جزئي في جميع المقاطعات وسط تأمين شامل من غزو "كورونا" | صور

27-4-2020 | 10:46
الصين تستأنف الدراسة بشكل جزئي في جميع المقاطعات وسط تأمين شامل من غزو كورونا | صورالصين تستأنف الدراسة
شينخوا

قررت بعض صفوف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في جميع المناطق على مستوى المقاطعات بالصين استئناف الدراسة، على أن يكون الاستئناف المكثف للدراسة المرتقب في مايو وهو ما سيشكل اختبارا كبيرا لسلطات التعليم وفقًا لمسئول حكومي.

موضوعات مقترحة

وقال وانغ دنغ فنغ، مدير مكتب المجموعة القيادة للاستجابة لكوفيد-19 بوزارة التربية والتعليم، إنه يجب أن يكون ضمان السلامة شرطا أساسيا لاستئناف الدراسة في أنحاء الصين مع تحسن الوضع حيال تفشي المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأوضح وانغ أن الهيئات التعليمية أمرت بمواعيد مختلفة للمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية لبدء الفصل الدراسي الجديد، بما يسمح للطلاب الكبار استئناف الدارسة أولا، مضيفا أن المزيد من الطلاب سيعودون إلى المدارس مع تطبيق المزيد من تدابير احتواء الوباء.

وشدد وانغ على أنه لا يسمح للمدارس باستئناف العمل إلا بعد السيطرة على الوباء بشكل أساسي وتطبيق تدابير الوقاية منه لحماية صحة المعلمين والطلاب في المدارس.

ولفت وانغ إلى أن وزارة التربية والتعليم طالبت المدارس كذلك بوضع خطط طوارئ لمواجهة خطر انتقال العدوى بالفيروس قبل استئناف الدراسة، موضحا أن بعض المدارس تعكف على وضع خطط استجابة طارئة تتطلب قيام مركبات خاصة بنقل الأشخاص الذين لديهم أعراض تشمل الحمى والسعال أو حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 إلى المستشفيات.


الصين تستأنف الدراسةالصين تستأنف الدراسة

الصين تستأنف الدراسةالصين تستأنف الدراسة

الصين تستأنف الدراسةالصين تستأنف الدراسة

الصين تستأنف الدراسةالصين تستأنف الدراسة

الصين تستأنف الدراسةالصين تستأنف الدراسة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: