Close ad

لمواجهة " كورونا".. 10 نصائح لتقوية مناعتك

19-3-2020 | 11:24
لمواجهة  كورونا  نصائح لتقوية مناعتكفيروس كورونا - أرشيفية
نجاتى سلامة

الغالبية ينتظرون إعلان الكشف عن علاج لمرض كورونا COVID-19، معتبرين أنه السلاح الوحيد المنقذ لهم من مخاطر هذا الفيروس الوبائي، وللأسف يهمل غالبية الناس حول العالم العناية بسلاحهم الذاتي، وذلك من خلال تحسين وتعزيز أداء جهازهم المناعي واتباع 10 نصائح مهمة.

موضوعات مقترحة

يقول الدكتور أسامة عبداللطيف، استشاري ومدرس الحساسية وأمراض المناعة بطب عين شمس لـ"بوابة الأهرام"، إن فيروس كورونا المستجد COVID-19، يحتاج إلى مواجهة قوية، وخاصة لمن يعانون من الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأضاف: أن تحسين المناعة لديك يتمثل في: تناول الخضراوات والفواكه الطازجة يوميا، تجنب تناول اللحوم المصنعة وتلك التي تحتوي على دهون غير صحية، الحفاظ على الوزن السليم لمنع حدوث التهابات في الدم ليظل الجسم قويا وقادرا على مواجهة الأمراض.

ممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية ودورة الخلايا والبروتينات المناعية داخل الجسم، والتي تزيد بدورها من مضادات الالتهابات الطبيعية في جسم الإنسان.

التوقف عن التدخين حيث يزيد من فرص التعرض للالتهاب الرئوي ويضعف مناعة الجسم، التزام المصابين بأمراض مزمنة مثل القلب والسكر والضغط وغيرها واتباع إرشادات أطبائهم المعالجين، تجنب التوتر والقلق حيث يضعف ذلك وظيفة الخلايا المناعية.

النوم 8 ساعات يوميا لدعم عملية تجدد الخلايا المناعية بجسم الإنسان، الحفاظ على النظافة الشخصية بانتظام والحد من التعامل مع المصابين بأعراض البرد، تناول المياه والسوائل وتجنب الجفاف، حيث إن ذلك يعزز الخلايا المناعية ويخلص الجسم من السموم.

وحذر استشاري أمراض المناعة من اقتصار البعض على المكملات الغذائية التي تباع بالصيدليات والأسواق لرفع كفاءة أداء الجهاز المناعي بأجسامهم، مشيرا إلى أن أفضل وسيلة لتقوية مناعة الجسم وحماية الأنفس من المخاطر الجسيمة هي الوسائل الطبيعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة