Close ad

أمستردام تضع قيودا على شرب القهوة والتدخين

16-3-2020 | 11:52
أمستردام تضع قيودا على شرب القهوة والتدخين أمستردام تضع قيودا على شرب القهوة والتدخين
الألمانية

ينتشر السياح في العاصمة الهولندية أمستردام حيث توافد أكثر من 20 مليون زائر على المدينة التي يقطنها نحو 800 ألف في 2019.

موضوعات مقترحة

ولا تُعد القنوات المائية والرسام رامبرانت عوامل الجذب الوحيدة في أمستردام، فهناك من أكثر الجوانب شعبية المتاجر التي تقدم قهوة القنب.

وفيما يتعلق بمتاجر القهوة، من المسموح له بدخولها؟ يمكن للسياح الذين يبلغون 18 عاما من العمر على الأقل شراء القنب من نحو 160 متجر قهوة في أمستردام –بما يصل إلى خمسة كيلوجرامات كحد أقصى يوميا- وتدخين سيجار قنب . يشار إلى أن ما يطلق عليها المخدرات القوية مثل الكوكايين محظورة في مختلف أنحاء البلاد.

ويجب على زوار متاجر القهوة تقديم البطاقة الشخصية. ومن الممنوع بيعها للقُصر. ومن غير المسموح حتى دخول الشباب الأصغر من 18 عاما تلك المتاجر.

أين يمكن تدخين القنب؟ مبدئيا يمكن تدخين القنب في الشوارع وفي المتنزهات بأمستردام ولكن ليس في المباني العامة وبالتحديد ليس في الحانات والمقاهي حيث التدخين محظور بشكل عام.

وغالبا ما يكون تدخين القنب محظورا في المدارس وساحات اللعب.

وماذا عن الكحوليات؟ هذا قد يكون مثيرا للدهشة، فرغم أنه من المسموح تدخين سيجارة قنب في كثير من الأماكن في أمستردام من المحظور احتساء الكحول في الشارع.

وإذا ما تم الإمساك بشخص ما يحتسي كحولا بعيدا عن الشرفة الرسمية لحانة أو مقهى، يمكن أن يتعرض لغرامة فورية 95 يورو (105 دولارات).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة