Close ad

وصول عدد مستخدمي واتس آب إلى ملياري شخص

13-2-2020 | 21:41
وصول عدد مستخدمي واتس آب إلى ملياري شخص واتس آب
الالمانية

وصل عدد مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي اليوم الخميس إلى ملياري مستخدم في مختلف أنحاء العالم مقابل 5ر1 مليار مستخدم في 2018.

موضوعات مقترحة

يذكر أن تطبيق واتس آب الذي يتيح التواصل المقروء والمسموع عبر الأجهزة الذكية ظهر في عام 2009. وفي عام 2014 استحوذت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك على التطبيق مقابل 19 مليار دولار.

وفي كانون ثان/يناير 2018 طرحت فيسبوك نسخة من تطبيق واتس آب للشركات. وتتمتع المحادثات عبر تطبيق واتس آب بأعلى درجات الحماية حيث لا يمكن لأي طرف ثالث رؤية الرسائل المتبادلة بين أي مستخدمين اثنين.

وتتيح تكنولوجيا التشفير المستخدمة في واتس آب والمعروفة باسم "التشفير بين الطرفيات" عدم فك تشفير الرسائل إلا من خلال مستقبلها الحقيقي، ولكن هذه التقنية أصبحت محل انتقادات من جانب الحكومات وسلطات إنفاذ القانون بدعوى أنها تتيح للمستخدمين الخارجين على القانون الإفلات من رقابة أجهزة الأمن.

كان مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك قد كشف في العام الماضي عن اعتزام الشركة إضافة طبقة حماية أمنية لخدمات المحادثات والتراسل عبر مسنجر فيسبوك كجزء من خطة ستتيح لمستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة لها وهي واتس آب وماسنجر وإنستجرام بتبادل الرسائل بين التطبيقات الثلاث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: