Close ad

إضافة خصائص جديدة إلى تطبيق "أوبر" لزيادة عوامل الأمان للركاب

29-9-2019 | 10:45
إضافة خصائص جديدة إلى تطبيق أوبر لزيادة عوامل الأمان للركابتطبيق "أوبر"
الألمانية

قررت شركة خدمات النقل الذكي الأمريكية "أوبر" إضافة المزيد من الخصائص إلى تطبيقها "أوبر" من أجل تحسين عوامل الأمان والسلامة للركاب، حيث ستتيح الخصائص الجديدة للمستخدم الاتصال مباشرة بشرطة النجدة، إلى جانب استخدام الموجات الصوتية للتأكد آليا من هوية السيارة.

موضوعات مقترحة

ونقل موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن دارا خوسروفشاي قوله "ندرك أننا أصبحنا جزءا لا يتجزء من حياة الناس وبالتالي أصبح علينا مسئولية حقيقية".

وجاء كشف "أوبر" عن الخصائص الجديدة بعد التقرير الذي نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن كيفية إسالة تعامل "وحدة التحقيقات الخاصة" في "أوبر" مع حوادث الاغتصاب والخطف والاعتداء التي تورط فيها سائقون تابعون للشركة. وأشار التقرير إلى أن وكلاء "أوبر" ضغطوا من أجل استمرار السائقين المتورطين في هذه الجرائم في العمل وهو ما يمثل تساهلا في اعتبارات سلامة الركاب.

وتركز أغلب الخصائص التي كشفت عنها "أوبر" على مساعدة الركاب في التأكد من أنهم سيركبون السيارة المقصودة بالفعل، وتتضمن إرسال تقرير مباشر أثناء الرحلة بما يتيح للراكب إبلاغ الشركة عن أي تجاوز من جانب السائق قبل نهاية الرحلة، وكذلك تمت إضافة خاصية منح الراكب رقما سريا يتكون من 4 أعداد عند استدعاء سيارة، لكي يتأكد أن السيارة والسائق اللذين وصلا إليه هما المقصودان بالفعل. أما تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية فإنها ستنقل الرقم السري آليا إلى هاتف الراكب، فإذا كان السائق هو السائق المطلوب سيصدر الهاتف الخاص بالمستخدم صوت نغمة أو يهتز.

ومن المتوقع توفير هذه الخصائص الجديدة للمستخدمين خلال الأشهر الستة المقبلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة