Close ad

روشتة للحفاظ على صحة الفم والأسنان

4-6-2019 | 17:10
روشتة للحفاظ على صحة الفم والأسنان  صورة ارشيفية
محمد علي

الحفاظ علي الأسنان صحيحة وقوية، هي بداية للحفاظ على الصحة العامة لجسم الإنسان، حيث إن عدم غسل الأسنان جيدا يؤدي لنتائج سلبية على المدى الطويل كالتسبب في حساسية الأسنان وتسوسها.

موضوعات مقترحة

وللحفاظ على الأسنان نصح الدكتور عبدالرحمن علي عبدالظاهر متخصص طب وجراحة الفم والأسنان، باتباع خطوات بسيطة من شأنها الحفاظ على صحة الفم والأسنان، أهمها غسل الأسنان بطريقة صحيحة، واختيار فرشاة أسنان ناعمة، مشددا على ضرورة الابتعاد عن الفرشاة "القاسية" وغسل الأسنان مرتين في اليوم، علي أن تكون مدة الغسل لا تقل عن دقيقتين حتى نضمن غسل جميع الأماكن، واستخدام الحركة للأمام والخلف لضمان غسل جميع الأماكن بما فيها الأضراس.

وأكد الدكتور عبدالرحمن، ضرورة استخدام معجون الأسنان ذى ماركة عالمية والابتعاد عن المصنعة تحت "بير السلم"، للحفاظ على صحة الفم، وعند غسل الأسنان، على الشخص أن تكون الزاوية بين أسنانه والفرشاة 45 درجة، لضمان تفريش الأسنان جيدا وأطراف اللثة، فضلا عن البدء بغسل الأسنان بحركات دائرية مع الهزهزة الخفيفة.

أما بالنسبة للأطفال، فنصح الدكتور عبدالرحمن، باستخدام معجون أسنان خاص بهم، وإذا كان عمر الطفل أقل من 6 سنوات يجب وضع نقطة صغيرة فقط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة