Close ad

مشكلة شائعة جدا وحلها بسيط.. ماذا تعرف عن الابتسامة اللثوية؟

16-1-2019 | 21:04
مشكلة شائعة جدا وحلها بسيط ماذا تعرف عن الابتسامة اللثوية؟الابتسامة
نجاتى سلامة

هل يوجد أحد لا يرغب فى الحصول على ابتسامة جذابة؟ بالطبع لا، وهناك من يدفع الكثير من المال للحصول على هذه الابتسامة، لكن مشكلة الابتسامة اللثوية أصبحت شائعة جدًا وتكاد تقضي على جمال ضحكتك.

موضوعات مقترحة

تقول الدكتورة نوران مطر، أخصائى تجميل وعلاج اللثة وزراعة الأسنان لـ"بوابة الأهرام"، إن الابتسامة اللثوية هى مشكلة شائعة جدا بين الناس، وتعد من المؤثرات القوية فى حرمان صاحبها من ابتسامة صحية وشابة.

وأشارت إلى أنها تكشف جزءا كبيرا من اللثة عند التحدث أو الضحك، موضحة إمكانية معالجة الوضع بسهولة بالغة، إما بازالة الجزء الزائد من اللثة، أو باستخدام حقن البوتكس، أو بالتدخل الجراحى.

وأشارت الدكتورة نوران إلى أن اللثة الملتهبة أو المنحصرة، وهى الكاشفة عن جذور الأسنان، تفقد أصحابها 70% من جمال الابتسامة، منوهة إلى أن العلاج بسيط، ويحتاج إلى متابعة كل ستة أشهر مع الطبيب، وذلك للتخلص من الرواسب الجيرية، والقضاء على مسببات التهابات اللثة واستعادة ابتسامة رقيقة.

وأكدت أخصائى تجميل وعلاج اللثة وزراعة الأسنان، أن شكل الأسنان وطولها وعرضها يجب أن يتناسب مع قياسات الوجه، والتى يمكن الحصول عليها بدقة متناهية، وذلك من خلال أجهزة وتقنيات حديثة ودقيقة للغاية بلون مناسب والشكل الذى يليق بالوجه، ويمكن للطبيب تحضير ابتسامة محاكية للواقع.


الابتسامة اللثويةالابتسامة اللثوية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: