Close ad

للطويلة والقصيرة والبدينة والسمراء.. احذرن هذه الأخطاء في اختيار الملابس

14-1-2019 | 19:26
للطويلة والقصيرة والبدينة والسمراء احذرن هذه الأخطاء في اختيار الملابس .
نجاتى سلامه

تتهافت الفتيات على شراء الألوان الجديدة، وقطع الملابس وفقا لأحدث صيحات الموضة، أو ربما لأنها شاهدت نجمة أو عارضة ترتدي هذه الملابس، لكن مالا تعرفه كثير من النساء أن ما يناسب غيرك قد لا يناسبك بالمرة، لذلك هناك قواعد أساسية لتوفيق الملابس مع حجمك ولونك كي تتألقي.

موضوعات مقترحة

"بوابة الأهرام" تحدثت إلى خبيرة الموضة والإتيكيت شيماء مرسى، لتسليط الضوء على أبرز تلك الأخطاء، والتى أكدت أن غالبية الفتيات لا يعلمن عن إتيكيت تسوق الملابس إلا القليل، فتجد فتاة أو سيدة طويلة تقوم بشراء قطعة واحدة، مع أن القطعة الواحدة تعطى طول، فى حين يفضل لها شراء قطعتين أو أكثر، لإضفاء مظهر أقصر مما هى عليه.

وأضافت أن أخرى قصيرة تقوم بشراء قطعتين او ثلاثة، فى حين أن تلك القطع ستضفى على مظهرها قصر أكبر، فى حين يفضل لها قطعة واحدة لتمنح مظهرها مزيدا من الطول.

وتابعت: الكثير من الفتيات البدينات، يخطئون عند اختيار ملابسهن، حيث تجدهن يشترون ملابس مخططة عرضيا، أو مليئة بالصور والرسومات، وهذا يمنح مظهرهن مزيدا من زيادة الوزن، والأفضل لهن اختيار الملابس المخططة طوليا، لإضفاء أجسامهن صورة أفضل.

وأوضحت أن الفتيات أصحاب البشرة الخمرية أو السمراء، يقعن أيضا فى أخطاء جسيمة عند شراء ملابسهن، تتمثل فى شرائهن ملابس ذات ألوان غامقة لمجرد أنها الموضة، منوهة بأن عليهن شراء الملابس الفاتحة كالبيج والأبيض والأصفر، خاصة فى القطعة العلوية، فيما يمكنهن ارتداء القطعة السفلية غامقة، حيث إنها بعيدة عن لون بشرتهن بالوجه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة