Close ad

خبير يحذر: لا تتبع هذا الأسلوب أبدا مع الكلاب

14-1-2019 | 17:30
خبير يحذر لا تتبع هذا الأسلوب أبدا مع الكلابعمرو الكابتن- خبير تدريب الكلاب
نجاتى سلامه

عشق الكلاب يجعل غالبية محبيها يدللونها، ويحاولون إرضاءها بكافة الوسائل، وسط افتقار غالبية هؤلاء للقواعد السليمة فى تربية الكلاب، ما يجعل هناك فرصة كبيرة لتمرد الكلب على صاحبه بشكل تدريجي، ما قد يشكل خطورة كبيرة.

موضوعات مقترحة

يقول عمرو الكابتن، خبير ومدرب الحيوانات لـ"بوابة الأهرام"، إن العشق الأعمى للكلاب يجعل غالبية مربيها يدللونها بشكل مبالغ فيه، مشيرًا إلى أن دلع الكلب بداية لتمرده على صاحبه، ومع بلوغ الدلع ذروته، يفرض الكلب شخصيته على صاحبه، بما يخالف قواعد التربية السليمة.

وأضاف الكابتن "لما الكلب ميسمعش الكلام، ويعمل حمام فى أى مكان على مزاجه، أو يهجم على حد من غير أمر وصاحبه سايبه.. يبقى ده بداية الخطر؟ لأن شخصية الكلب هتبقى أقوى من صاحبه).

وأشار مدرب الحيوانات إلى أن دلع الكلب يجعله يتمرد على صاحبه، بالتكشير عن أنيابه تارة، وأخرى بعضه عضة خفيفة، وقد يصل ترك الكلب دون عقاب إلى زيادة تمرد الكلب لدرجة أكبر تضر بصاحبه.

وأوضح الكابتن، أن لتربية الكلاب قواعد أساسية ومهمة، وأن غالبية من يدللون كلابهم بشكل مبالغ فيه، لا يعرفون عن هذه القواعد شيئا، مشيرا إلى أن أبرز تلك القواعد هى عقاب الكلب عند ارتكابه أي خطأ فلا مجال هنا للمسامحة لأنها حيوانات وليست بشرا يمكن أن تقدر قيمة المسامحة، موضحا أن صور العقاب تبدأ بلوم الكلب بصوت عال من صاحبه، أو ربطه لبعض الوقت، ومنعه من التنقل مع صاحبه، محذرا من تعدد المربين للكلب، ومنوها بأن الوفاء الأكبر من الكلب يكون لمن يطعمه، ويقوم برعايته الشخصية، وتنظيف مكانه، لافتا إلى أن الكثير من أصحاب الكلاب يتركون تلك الأمور المهمة لأشخاص يعملون عندهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة