Close ad

الأمم المتحدة: الأشخاص الذين يعيشون بالدول المتقدمة أطول عمرا عن نظرائهم في "النامية"

15-9-2018 | 08:55
الأمم المتحدة الأشخاص الذين يعيشون بالدول المتقدمة أطول عمرا عن نظرائهم في الناميةالأمم المتحدة
الألمانية

ذكر تقرير للأمم المتحدة أن الأطفال الذين يولدون اليوم في بلدان متقدمة للغاية من المتوقع أن يعيشوا لفترة سنوات أطول يبلغ متوسطها 19 سنة، وأن يقضوا سبع سنوات أخرى في المدرسة تزيد على نظرائهم في الدول الأقل نموًا.

موضوعات مقترحة

وتحتل النرويج وسويسرا وأستراليا وأيرلندا وألمانيا الدرجات الخمس الأولى على مؤشر التنمية البشرية السنوي، الذي يقارن بين مستويات الصحة والتعليم والدخل.

وتشير الأرقام إلى أن الأشخاص يعيشون عادة لفترة أطول، ويحصلون على المزيد من التعليم ويكسبون المزيد من المال، لكن لا تزال هناك تناقضات كبيرة.

وقال أخيم شتاينر رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "في حين تقدم هذه الإحصاءات صورة واضحة في حد ذاتها، فإنها تتحدث أيضا عن مأساة ملايين الأفراد الذين تتأثر حياتهم بسبب عدم المساواة والفرص الضائعة، ويتعذر تجنب أي منهما".

ويستشهد التقرير بعدم المساواة بين الجنسين والفوارق في الحصول على التعليم الجيد والرعاية الصحية كعوامل رئيسية.

واستنادا إلى البيانات، يتوقع أن يعيش الطفل المولود اليوم في النرويج على الأقل 82 سنة ويقضي 18 سنة تقريبا في التعليم، بينما في النيجر، الدولة الأدنى ترتيبا، فمن المتوقع أن يعيش الطفل فيها ما يقرب من 60 سنة، وأن يقضي خمس سنوات في المدرسة، وفقا لتقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويبلغ متوسط العمر المتوقع لمجموعة من 58 دولة من الدول المتقدمة نحو 80 سنة، في حين من المتوقع أن يبلغ العمر في الدول الأدنى الـ38 دولة أكثر قليلا من 60 سنة.

وفيما يتعلق بالتعليم، يتوقع أن يقضي أولئك الذين يعيشون في الدول الأكثر نموا 16 سنة في المتوسط في التعليم، مقارنة بتسع سنوات في الدول الأقل نموًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة