Close ad

منتج ذكي يعالج "التأتأة والتلعثم" في إكسبو دبي نوفمبر المقبل

19-9-2017 | 15:01
 منتج  ذكي يعالج التأتأة والتلعثم في إكسبو دبي نوفمبر المقبلمعرض اكسبو استانا ٢٠١٧

أول نظارة من نوعها في العالم تساعد المكفوفين وضعاف البصر، ووصول التكنولوجيا المساعدة إلى أكبر عدد ممكن من ذوي الإعاقة الي أكثر50 مليونا من ذوي الإعاقة في الشرق الأوسط، تقنيات فائقة التطور، يكشف عنها لأول مرة خلال معرض ومؤتمر "إكسبو أصحاب الهمم 2017" الذي يعقد بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، في الفترة من 7 - 9 نوفمبر المقبل.

موضوعات مقترحة

يشهد المعرض، إطلاق أول نظارات ذكية في العالم، من شأنها تمكين الأشخاص الكفيفين أو الذين يعانون من إعاقات بصرية حادة ، من أداء وظائفهم من دون الحاجة إلى مساعدة، بالإضافة الى إطلاق تقنية سمعية تساعد على إزالة التأتأة والتعلثم في عدة ساعات فقط.

كما يشهد أيضا الإعلان عن العديد من المنتجات الأخرى مثل السيارات والأطراف المساعدة، والكراسي الذكية المتحركة، والأدوات التعليمية والطبية، وغيرها من الأدوات التي تلبي احتياجات المصابين بأشكال مختلفة من الإعاقة.

وطبقا لمنظمة الصحة العالمية ، فان هناك مليار شخص، "ما نسبته 15% من سكان العالم"، كما بلغ حجم السوق العالمية للأدوات المساعدة للمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة حوالي 26 مليار دولار بحلول العام 2024.

ويتوقع خبراء أن تساعد التكنولوجيا حوالي مليار شخص، ما نسبته 15% من سكان العالم وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، ممن يعانون من نوع ما من أنواع الإعاقة، منهم 50 مليون شخص في الشرق الأوسط، وتمكينهم من تحقيق حياة أكثر إنتاجية واستقلالية وشعور بالإنجاز.

وفيما من المتوقع لهذا الدور أن يزداد، تشير التقديرات إلى أن السوق العالمية للأجهزة المساعدة للمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة ستتجاوز عتبة 26 مليار دولار بحلول العام 2024، ما يؤشر إلى دور متنام للتكنولوجيا المساعدة على صعيد تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويلبي المعرض تلك الاحتياجات، حيث سيستقطب ما يزيد على 150 عارضاً سيعرضون أحدث ما توصل إليه العالم في مجال التكنولوجيا المساعدة والروبوتات، والتي تركز على تسهيل تمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة