Close ad

أيهما يتفوق على الآخر.. آي فون 10 VS سامسونج جلاكسي 8

14-9-2017 | 21:03
أيهما يتفوق على الآخر آي فون  VS سامسونج جلاكسي أبل وسامسونج وصراع الرقمين 8 و10

لعل أوجه المقارنة تتضح أكثر عندما يكتشف المرء أن آي فون 10 جاء بشاشة كاملة، ومن دون زر البداية التقليدي في أجهزة آي فون، وهي ميزة شبيهة بأجهزة جالاكسي الحديثة من سامسونج، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز.

موضوعات مقترحة


ورغم التطور الكبير في جهاز آي فون 10 أو إكس، عن بقية أجهزة آي فون التقليدية الأخرى، فإن هذا لا يعني بالضرورة تفوقه على جالاكسي نوت 8.


الملاحظة الأولى التي تعمل لصالح نوت 8 هي أن شاشته أكبر حجما وأكثر سطوعا، وهذه الخاصية تعجب الكثير من المستخدمين، خصوصا، وأن الهاتف الذكي لم يعد حكرا على الاتصالات، بل تعداها إلى أكثر من ذلك بكثير.


ومن الأمور المدهشة في آي فون، ربما، خيار الدخول للجهاز بواسطة تقنية التعرف على الوجه، وهو خيار وحيد، في حين يوفر نوت 8 العديد من الخيارات للدخول إلى الجهاز وهذه الخيارات ربما تتوافق مع رغبات كثير من المستخدمين، بخلاف آي فون إكس الذي جاء بخيار واحد وحيد قد لا يرغب فيه كثير من المستخدمين.


استمرت أبل في جهازها الأحدث في تجاهل "مقبس السماعة" في محاولة منها لإجبار مستخدميها على نسيان أمر السماعة السلكية، في حين يتوفر هذا الأمر في جهاز نوت 8.

واصلت أبل في آي فون إكس تجاهل دعم بطاقة الذاكرة مايكرو أس دي، ما يعني أنه لا مجال لزيادة قدرة التخزين الداخلية، في حين عملت سامسونج على توفير هذه الخاصية في أجهزتها، ومنها نوت 8.

وفي حين غيرت شركة أبل وصلة الشحن في جهاز "ماك بوك"، إلى مدخل وصلة يو أس بي من النوع سي، فإنها لم تعمد إلى ذلك في آجهزة آي فون، وظلت محتفظة بالمدخل الاعتيادي لديها.

هذا الأمر تداركته سامسونج منذ البداية، وظلت تستخدم وصلة يو أس بي من النوع سي.

الميزة الأخرى الأهم التي تجاهلتها أبل هي عدم استخدام القلم، وهو الخاصية المتاحة في أجهزة نوت من سامسونج والتي يجدها البعض ميزة كبيرة ومهمة وأنها أداة عظيمة لتسجيل الملاحظات "على الماشي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة