Close ad

لن يلتصق الرمل بقدميك المبللة مرة أخرى.. 11 حيلة لمصيف خال من "العكننة"

27-7-2017 | 22:05
لن يلتصق الرمل بقدميك المبللة مرة أخرى  حيلة لمصيف خال من العكننةالتصاق الرمال بالقدمين
نورهان رضوان

عندما نتحدث عن الصيف، ونحن غالبا ما نفكر في الرمال الساخنة، والماء البارد للبحر، وعمل تان للجسم، ولكن هناك بعض الأمور غير السارة التي يمكن أن تحدث حتى في رحلة إلى الشاطئ، وأنها يمكن أن تفسد استمتاعنا بالعطلة.

موضوعات مقترحة

ولكننا سنوفيك بـ 11 حيلة سوف تجعل عطلتك على الشاطئ ممتعة وآمنة، ومرحة، بحسب موقع "برايت سايد".

1- كيف تمنع الرمال من الالتصاق بقدميك:
من الأمور التي تفسد متعتنا أثناء الذهاب للشاطئ هي التصاق الرمال في أقدامنا، ما يصعب ارتدائنا للأحذية مرة أخرى بعد انقضاء اليوم على الشاطئ. لتجنب حدوث ذلك، استخدم بودرة التلك للأطفال.

ما يجب القيام به: هو رش القليل من بودرة التلك على قطعة من القماش، وربطها بإحكام. عندما تكون مستعدًا للعودة إلى المنزل، ما عليك إلا فرك بودرة التلك على قدميك. و سوف تقوم البودرة بامتصاص كل الرطوبة، وهذا يعني أنه حتى أصغر الحبوب من الرمل سوف تقع بسهولة. ساقيك والقدمين سوف تكون نظيفة وسلسة.

التصاق الرمال بقدميك

2- كيف تتجنب فقد مفاتيح سيارتك:
لتجنب الاضطرار إلى اتخاذ المفاتيح الخاصة بك إلى الشاطئ والانشغال بخطر اختفائهم في البحر، يمكنك إخفائهم وراء عجلة القيادة الخاصة بسيارتك.
ما عليك القيام به هو أخذ غصن أو جذع زهرة وربطة بمفاتيح سيارتك، كما هو موضح بالصورة تعليقها علي الجانب الداخلي من عجلة القيادة.

مفاتيح سيارتك

3- حماية الأشياء الثمينة الخاصة بك:
عندما تكون على الشاطئ، غالبًا ما يكون لا يوجد مكان لوضع الأشياء الثمينة الخاصة بك، وليست فكرة جيدة تركها دون أي شخص لمشاهدتها.
ببساطة يمكنك وضع المفاتيح الخاصة بك، والهاتف، والمال داخل واحدة من حفاضات الأطفال، أو التفافهم داخل بعض الملابس الداخلية. هذه البنود غير جذابة تمامًا للصوص. حتى أنهم لن يلمسونها، وسوف تكون الأشياء الخاصة بك آمنة.

حفظ أشيائك الثمينة

4- كيف يمكنك تجنب الإصابة بالصداع:
التغيير الحاد في الضغط الذي يحدث عند الغوص تحت الماء يمكن أن يصيبك بالصداع. لحسن الحظ، هناك طريقة لمنع ذلك.
قبل الذهاب تحت الماء، ما عليك إلا قرص أنفك، إغلاق فمك، وخلق بعض الضغط في رأسك لمدة 5-10 ثوان. ثم تنفس بعمق، وكرر هذه العملية مرتين. سوف تشعر بعدها أن جسمك تكيف مع الضغط الجديد، وأنك ولن ينتهي يومك بالإصابة بالصداع.

التخلص من الصداع

5- الحفاظ علي هاتفك جاف:
لحماية هاتفك من الرطوبة والرمل، ضعه في كيس زيبلوك. وإزالة كل الهواء منه، سوف ينتهي بك الأمر بغطاء مانع للماء تمامًا.

الحفاظ على هاتفك جاف

6- إذا تم إغلاق أذنيك:
من المواقف السيئة التي تحدث مع أغلب الناس هي انغلاق الأذن بعد الخروج من البحر حتى إذا كنت قد أخرجت كل المياه من أذنيك لكنها لا تزال محبوسة.
بعد قضاء بعض الوقت على الشاطئ، تحتاج إلى استعادة الضغط الطبيعي في الأذن الداخلية، والقيام بذلك أمر في غاية السهولة.
خذ بالون عادي، وأقرص أنفك، ثم ابدأ في نفخ البالون. في مرحلة ما خلال هذه العملية، سوف تسمع صوت "نقرة" ضعيف، ما يدل على أن الضغط في أذنيك يعود إلى وضعه الطبيعي.

الحل لدخول الماء إلى أذنيك

7- مشروب منعش سريع:
قبل الذهاب إلي الشاطئ، قم بملء 1/3 زجاجة بلاستيكية بالماء، وضعها بالفريزر. وعندما تحتاج لمشروب منعش بعد قضاء وقت طويل في الجو المشمس، يمكنك صب أي مشروب في الزجاجة وسوف يبرد علي الفور.

مشروب منعش

8- مقاعد لأخذ حمام شمس خالية من الرمال:
للتخلص من هبوب الرياح الرملية علي حذائك وملابسك والحقائب، ضع غطاء بدلًا من كرسي الشاطئ العادي. و سوف ينتهي بك المطاف مع شيء قريب من التجديف مع عدم وجود المياه، والتي تمكنك من الحفاظ على الأشياء الخاصة بك آمنة.

مقاعد بلا رمال

9- الحفاظ علي حذائك من حرارة الشمس الحارقة:
وقف الصنادل الخاصة بك من حرق قدميك بعد تعرضهم للشمس لساعات، والحفاظ عليهم فقط ضعها مقلوبة علي وجهها طالما أنك لن ترتديها.

حذاء بلا رمال

10- منع التصاق الرمال في الأشياء:
ضع الزجاجات داخل أكواب ورقية لمنع الرمال من الالتصاق بها.

زجاجة بلا رمال

11- عصير الصبار المجمد يساعد مع الحروق:
عصير الصبار يحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تلتئم الجروح، والحد من التورم، والحفاظ على الرطوبة، وتعد الطريقة الأمثل للتعامل مع حروق الشمس.
عليك شراء بعض جل الصبار"الهلام الداخلي للصبار"، وتجميدها في علبة مكعبات الثلج. عد ذلك يمكنك المسح بها علي وجهك، والذراعين، أو الظهر أو في أي مكان آخر تعرض للحروق. وسوف يساعد على استعادة صحة بشرتك وتقليل الألم.

الصبار

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة