Close ad

تويتر يستعد لرمضان من الآن.. والمغردون ينشطون في مصر بزيادة 24%

28-2-2017 | 14:08
تويتر يستعد لرمضان من الآن والمغردون ينشطون في مصر بزيادة  تويتر
أحمد سعيد طنطاوي

يعتبر شهر رمضان من الأوقات العظيمة التي يتزايد فيها تواصل الناس من مختلف أنحاء العالم عبر تويتر، من متابعة الأنشطة الرمضانية في محيطهم لحظيًا إلى التواصل مع الناس حول العالم وتبادل التهاني ومشاركة اللحظات الخاصة، حيث يتدفق الناس بشكل يومي على تويتر طيلة الشهر المبارك.

موضوعات مقترحة


وفى بيان صادر عن "تويتر الشرق الأوسط" قالت فيه إن: النشاط على تويتر يشهد ارتفاعًا قدره 26.3% في المتوسط خلال شهر رمضان، وقد ظهر ذلك جليًا خلال شهر رمضان عام 2016، حيث شهد أكثر من 10.7 مليار انطباع متعلق بـ رمضان على تويتر، وكانت أكثر الموضوعات تداولاً حينها: الغذاء، الطبخ، الدين، الصحة، العافية، والبرامج التليفزيونية.

وأضاف تويتر أنه طوال شهر رمضان، تزداد المحادثات يوميًا بصورة مستمرة من اليوم الأول فى شهر رمضان حتى عيد الفطر، ومقارنة بعام 2015، شهدت المحادثات المتعلقة برمضان من خلال تويتر ارتفاعاً بنسبة 88% مقارنة بالعام الماضي، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لكونها موطنًا لأكثر من 50% من محتوى رمضان عالميًا.

وينخرط الناس أيضًا على تويتر في البحث عن الماركات التجارية، حيث شهدت المملكة العربية السعودية ارتفاعًا في البحث عن المحتوى المتعلق برمضان بنسبة 27% فيما ارتفعت نسبة نشر التغريدات بـ 33%.

وبالإضافة إلى ذلك، تشهد الأوقات المتأخرة من ليالي رمضان زيادة في النشاط الاستهلاكي على تويتر حيث يصل حجم المحادثات ذروته عقب الإفطار وحتى الساعات الأولى من الصباح.

وتوضح النسب التالية مدى ارتفاع مجمل الاستخدام والنشاطات على تويتر خلال شهر رمضان: + 28% في المملكة العربية السعودية، و+ 27% في الإمارات العربية المتحدة و+ 24% في مصر، فيما شملت الأنشطة الرئيسية التي شهدت ارتفاعاً في الانخراط بها عبر تويتر على نشر التغريدات ومشاهدة الفيديو والبحث عن المحتوى.


وقد أضافت تويتر الشرق الأوسط أن أبرز نشاطات عام 2016 الإعلامية كانت :
● إجراء أكثر من 20 محادثة أسئلة وأجوبة على تويتر، شملت عددًا من المشاهير مثل يسرا (@Youssra)، وغادة عبد الرازق (@GhadaAbdelRazek)، وبيومي فؤاد (@Fouad_Bayoumi)، وبلغ عدد الأسئلة التي تمت الإجابة عليها أكثر من 500 سؤال وحقق ذلك 2.1 مشاركة و160 ألف مشاهدة فيديو.


● استضافة العروض الحية اليومية على "بيرسكوب"، تطبيق البث الحي من تويتر.


● شراكة مع قناة العربية الإخبارية لعرض مواقيت الإفطار والإمساك من خلال خدمة المجيب الآلي في أي مدينة حول العالم.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة