Close ad

46 مليار دولار دخل الصين من السياحة خلال الـ4 أيام الأولى لعطلة عيد الربيع

31-1-2017 | 10:44
 مليار دولار دخل الصين من السياحة خلال الـ أيام الأولى لعطلة عيد الربيعصورة ارشيفية
أ ش أ

بلغت واردات السياحة فى الصين خلال الأربعة أيام الماضية فقط، أى الأيام الأولى من عطلة السنة القمرية الصينية الجديدة، المعروفة كذلك باسم عيد الربيع الصينى، 316 مليار يوان ما يقرب من 45.95 مليار دولار أمريكى، بزيادة نسبتها 16 فى المائة على أساس سنوي.

ووفقا لما أظهرته بيانات رسمية صادرة اليوم الثلاثاء عن إدارة السياحة الوطنية فى الصين، تم خلال هذه الفترة، أى منذ اليوم الأول للعطلة يوم الجمعة الماضية وحتى أمس الإثنين، ما يقرب من 258.1 مليون رحلة سفر فى جميع أنحاء البلاد، بزيادة بلغت نسبتها 14.2 فى المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى.

وتتوقع إدارة السياحة أن تشهد الصين 343 مليون رحلة سفر خلال فترة إجازة عيد رأس السنة القمرية التى تستمر أسبوعًا والتى توصف هى وعطلة العيد الوطنى الصينى والتى تحل فى شهر أكتوبر، بعطلتى الأسبوعين الذهبيين نظرا لأنهما يعدان أطول فترة إجازة رسمية بالنسبة للصينيين والتى ينتظرها جميعهم بلهفة وفرحة لأنها تمثل أهم فترات فى العام للاستمتاع بالراحة والاستجمام والالتقاء بالأهل ولم شمل العائلات والقيام بالسفر والترحال للسياحة داخل البلاد أو خارجها.

وقدر تقرير إدارة السياحة أن أكثر من ستة ملايين صينى سوف يسافرون إلى الخارج خلال هذا العيد.

ويحرص الصينيون على زيارة الحدائق والمناطق التاريخية خلال إجازاتهم، ففى العاصمة بكين استقبلت 11 حديقة على مستوى البلدية ومتحف الحدائق وهندسة المناظر الطبيعية 180 ألف سائح يوم السبت الماضي الذي كان اليوم الأول للسنة الصينية الجديدة أو عيد الربيع.

وتقام خلال أسبوع العيد سلسلة من الفعاليات والأنشطة مثل المسابقات الرياضية الشتوية ومعارض الزهور في الحدائق فى أنحاء البلاد، وكعادتها قبل مثل تلك المناسبات المهمة تقوم السلطات الأمنية الصينية بإعلان حالة التأهب لضمان استتباب الأمن فى البلاد.

وبحسب بيان لوزارة الأمن العام الصينية فإن حوالي 178 ألف شرطي كانوا في الخدمة في عموم الصين يوم السبت الماضى من أجل ضمان سلاسة حركة المرور خلال أول يوم للعام الصينى الجديد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: