Close ad

الصحة العالمية تؤكد السيطرة على مرض الحمى الصفراء في أنجولا والكونغو الديمقراطية

7-8-2016 | 13:00
الصحة العالمية تؤكد السيطرة على مرض الحمى الصفراء في أنجولا والكونغو الديمقراطية منظمة الصحة العالمية
أ ش أ
أكدت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها في جنيف السيطرة على مرض الحمى الصفراء في أنجولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وذلك بعد عدم وجود أية حالة جديدة من المرض الذي اندلع في أواخر يناير الماضي في أنجولا خلال الأسابيع الستة الماضية.
موضوعات مقترحة


ودعت المنظمة إلى استمرار تقديم الدعم إلى أنجولا والكونغو للسيطرة على تفشي المرض هناك، لافتة إلى أنه سيتم تطعيم 17 مليون شخص إضافي في البلدين خلال الفترة القادمة وقبل أن يبدأ موسم الأمطار في سبتمبر في هذا الجزء من أفريقيا.

وقالت المنظمة إن تفشي الحمى الصفراء في البلدين الأفريقيتين طرح تحديات خاصة حيث كانت المرة الأولى التي يتوجب إدارة التعامل مع المرض في ظل تفشي كبير في مناطق كثيفة السكان وفي المناطق الحضرية.. مشيرة إلى أنه في وجود أكثر من 42 دولة في العالم يتوطن فيها المرض فإنه تم استنفاد مخزون الطواريء العالمي من جرعات اللقاح والبالغ 6 ملايين جرعة.. وعزت المنظمة ارتفاع أعداد المصابين بالحمى الصفراء في تلك المنطقة إلى احتمالية الشدة غير العادية لظاهرة النينيو المناخية والتي تؤدي إلى زيادة كثافة البعوض الناقل للمرض.

وأضافت المنظمة، التي أمدت تعويض المخزون العالمي من اللقاح بمساعدة الشركاء للوصول إلى ما يقرب من 19 مليون جرعة منذ يناير الماضي وهو ثلاثة أضعاف الكمية المخطط لاستخدامها لمواجهة الحمى الصفراء عادة في فترة 12 شهرا، أن هناك 8.5 مليون شخص في كينشاسا في الكونغو مازالوا بحاجة للتطعيم وستوفر ذلك جرعات الطواريء التي تعطي مناعة لمدة 12 شهرا أو أكثر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: